السبت 27 نوفمبر 2021 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / الاتحاد العُماني لألعاب القوى يكثف تحضيراته لبطولة العالم للمشي 2022
الاتحاد العُماني لألعاب القوى يكثف تحضيراته لبطولة العالم للمشي 2022

الاتحاد العُماني لألعاب القوى يكثف تحضيراته لبطولة العالم للمشي 2022

100 يوم على انطلاق أول بطولة من نوعها تقام في المنطقة

يواصل الاتحاد العماني لألعاب القوى بالتعاون مع عُمان للإبحار ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض تحضيراته المكثفة لاستضافة بطولة العالم للمشي 2022 والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة من تاريخ 1 ولغاية 6 مارس 2022 في المركز. سيشارك في البطولة حوالي 1000 عداء وعداءة من مختلف دول العالم، حيث عقدت مؤخراً اللجنة المنظمة للحدث حلقات عمل مع وفد من الاتحاد الدولي لألعاب القوى للوقوف على آخر الاستعدادات الفنية واللوجستية قبل انطلاق الفعالية ويتبقى 100 يوم على انطلاقة الحدث.
ومن المتوقع أن يشارك في البطولة المخطط إقامتها في سلطنة عُمان منتخبات رياضية من مختلف دول العالم للتنافس على عدد من المسافات هي سباق 20 كم للذكور والإناث، وسباق 10 كم للفئة العمرية أقل من 20 سنة للذكور والإناث، إضافة إلى سباقات الكبار، حيث من المزمع أن تقام السباقات يوم الجمعة بتاريخ 4 مارس 2022م. فيما سيقام في اليوم التالي سباق لمسافة 35 كم. كما سيصاحب الحدث سباقات 1 كم و2 كم المخصصان للأطفال والعديد من الفعاليات الترفيهية طوال أيام الحدث مع معارض مخصصة للياقة والصحة البدنية من أجل إلهام الرياضيين والشباب العُمانيين وتشجعيهم على اتباع نمط حياة صحي.

شعار الفعالية
كشفت اللجنة المنظمة للفعالية النقاب عن الشعار الرسمي للبطولة، حيث تضمن في تصميمه أبرز معالم العاصمة مسقط والتي تمثلت في قصر العلم ومبخرة حديقة ريام إضافة إلى برج الصحوة ليكونا ضمن إطار شعار الاتحاد الدولي لألعاب القوى. في حين جاءت فكرة الاستضافة كبادرة من مؤسسة عُمان للإبحار لتقام في سلطنة عُمان بناءً على العلاقات التي تتمتّع بها المؤسسة مع الاتحادات الدولية. فيما جاء خبر إعلان الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن فوز سلطنة عُمان بملف الاستضافة في المؤتمر السنوي للاتحاد والذي أقيم في شهر يوليو الماضي بالعاصمة اليابانية طوكيو.
وفي هذا الصدد أشاد سالم بن سعيد العمري، رئيس الاتحاد العُماني لألعاب القوى بالتقدم الذي حققته اللجنة المنظمة ودورها في تكثيف وتيرة أعمالها والتأكد من الجاهزية الكاملة من كافة النواحي اللوجستية والفنية، وقال: “نسعى إلى تنظيم حدث رياضي ملهم للشباب العُماني والعمل على تنظيمه بمستويات عالية من الاحترافية”.
من جانبه أعرب الدكتور خميس بن سالم الجابري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة عُمان للإبحار: “بحمد من الله وتوفيقه نجحنا في استضافة مجموعة من الفعاليات الرياضية الدولية رفيعة المستوى على مدى السنوات الماضية، وهذه هي الخطوة التالية لإثبات جدارتنا وإظهار إمكانيات فريقنا في مجال إدارة واستضافة الأحداث الدولية بالاستفادة من رصيد الخبرة الطويلة في هذا المجال”.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap