السبت 27 نوفمبر 2021 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / انطلاق سباقات الطواف العربي للإبحار الشراعي 2021
انطلاق سباقات الطواف العربي للإبحار الشراعي 2021

انطلاق سباقات الطواف العربي للإبحار الشراعي 2021

انطلقت يوم أمس الأربعاء منافسات النسخة الحادية عشرة من بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي 2021 بمشاركة بحّارة محترفين وهواة من داخل وخارج السلطنة للتنافس في أربع محطات. ستتنوع جولات ومحطات البطولة لتشمل سباقات ساحلية طويلة وسباقات قصيرة تجعل من المشاركة اختبارا وتحديا قويا للفرق المشاركة يمتد لـ12 يوماً، حيث ستكون المحطة الأولى والانطلاقة من منتجع بارسيلو المصنعة في الفترة من 24 وحتى 26 من الشهر الجاري أما المحطة الثانية ستكون في ولاية صور في الفترة من 27 وحتى 29 نوفمبر الجاري والمحطة الثالثة في مرسى بندر الروضة خلال الفترة من 1 وحتى 2 ديسمبر القادم والمحطة الرابعة خلال الفترة من 3 وحتى 5 ديسمبر القادم بالموج مسقط .
وقد اقيم حفل تدشين وانطلاق السباقات برعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي نائب محافظ مسقط وبحضور الدكتور خميس بن سالم الجابري، الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات الحكومية والشركات الراعية وجمع من محبي هذا النوع من الرياضات والفرق المشاركة في البطولة.
وفي كلمته الافتتاحية، أعرب الدكتور خميس بن سالم الجابري، الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار عن سعادته بإطلاق شارة بدء السباقات، قائلاً: “يسعدنا أن نحتفي اليوم بانطلاق النسخة الحادية عشرة من الطواف العربي للإبحار الشراعي. الحدث السنوي الذي يستقطب المحترفين للتنافس في عدد من المدن الساحلية العُمانية والاستمتاع بالتنوع الجغرافي والمناظر الطبيعية الخلابة الذي تمتاز بها السلطنة.
وأضاف الجابري: يهدف هذا الحدث السنوي إلى إتاحة الفرصة لفرق الإبحار من مختلف الوجهات الدولية للقدوم إلى أرض عمان الطيبة للتنافس جنبا إلى جنب مع مجموعة من أمهر طواقم الإبحار العمانية المحترفة، حيث في هذه الفترة تتوقف مناشط الإبحار الشراعي من سباقات ومعسكرات تدريبية في أوروبا والدول ذات الطقس البارد نظرا صعوبة ممارسة هذه الرياضة، الأمر الذي يجعل السلطنة المكان المواتي لهذه الرياضات، كما يجعل من السباق فرصة ترويجية لاستقطاب الرياضيين وتعزيز مكانة السلطنة في خارطة الإبحار الشراعي الدولي والسياحة الرياضية الدولية.

ويشارك في نسخة هذا العالم ستة فرق تمثل خمس دول، تشتمل سلطنة عُمان والذي يمثلها كل من فريق جهاز الاستثمار العُماني وفريق عُمان للإبحار، وفريق دي.بي شنكر الراعي اللوجستي للبطولة الذي يمثل دولة ألمانيا بطاقم عُماني بالكامل وفريق بارسيلو الراعي المستضيف للجولة الافتتاحية للبطولة وممثل اسبانيا ويضم بحّارين من سلطنة عُمان وبحّارين من اسبانيا وأخيراً فريق ناستا روسا الإيطالي وفريق من فرنسا.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap