السبت 27 نوفمبر 2021 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / النهضة يستضيف النصر و ظفار في مواجهة العروبة وأهلي سداب والسيب في ديربي العاصمة والرستاق والمصنعة وجها لوجه في قرعة دور الـ 16 لكأس جلالته
النهضة يستضيف النصر و ظفار في مواجهة العروبة وأهلي سداب والسيب في ديربي العاصمة والرستاق والمصنعة وجها لوجه في قرعة دور الـ 16 لكأس جلالته

النهضة يستضيف النصر و ظفار في مواجهة العروبة وأهلي سداب والسيب في ديربي العاصمة والرستاق والمصنعة وجها لوجه في قرعة دور الـ 16 لكأس جلالته

متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي:
سحبت أمس قرعة دور الستة عشر لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم وذلك برعاية فيصل بن علي التميمي مدير عام بنك قطر الوطني، بقاعة المؤتمرات باستاد السيب الرياضي، بمقر الاتحاد العماني لكرة القدم، بحضور عدد من مسئولي اتحاد القدم وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.
وقد أسفرت القرعة التي ستنطلق نهاية ديسمبر القادم، عن ديربي محافظة جنوب الباطنة بين ناديي الرستاق والمصنعة، ومواجهة من العيار الثقيل تجمع نادي النهضة ثالث ترتيب الدوري والمتصدر نادي النصر، فيما يستضيف نادي صلالة نادي فنجاء، كما ان لقاء نادي عمان بنادي السويق يعتبر من اللقاءات التي سيكون لها طابع خاص، بحكم تاريخ الناديين في المسابقة، كذلك ديربي العاصمة سيجمع نادي أهلي سداب بنادي السيب، كذلك من اللقاءات التي ستحمل الإثارة لقاء نادي ظفار حامل لقب النسخة الماضية بنادي العروبة الذي يحمل عددا من ألقاب المسابقة، كم يستضيف نادي نزوى نادي صحم، ونادي بهلاء سيحل ضيفا على نادي صور.

إحصائيات دور الـ 32ا
شهد دور ال 32 لمسابقة كأس جلالة السلطان احراز (37) هدفا في (16) مواجهة بمعدل (2.3) هدف في كل مباراة، فيما انتهت (3) مباريات بنتيجة 3-2، كما انتهت خمس مباريات بنتيجة 1-2، كما انتهت (3) مباريات بنتيجة 1-0، أيضا شهدت (4) مباريات ضربات الترجيح.
مدربون جدد
كما شهد دور ال 32 للمسابقة انضمام مدربين جديدين، وهما عبدالعزيز الريامي، مدرب نادي قريات الذي تم التوقيع معه مؤخراً. كما كانت المباراة الأولى لنادي السويق بقيادة مدربه الجديد الصربي ماريان زيفكوفيتش.

مدربون رحلوا
وبنهاية منافسات دور الـ 32 للمسابقة تم إقالة مدرب نادي صحار محمد خصيب ومساعده راشد الغيثي، كما قدم مدرب نادي مجيس جمعة الخالدي اعتذاره عن مواصلة المشوار مع الفريق، فيما خلفه المدرب التونسي عبدالحي العتيري في قيادة الفريق للمرحلة القادمة.

روح المنافسة والندية
هذا وقد واجهت معظم الأندية خلال دور الـ 32 صعوبة بالغة في التأهل لهذا الدور، فقد فاجأت أندية الدرجة الأولى منافسيها من أندية الدرجة الأولى، بل إن بعضها صنع الحدث، حيث تأهل بطل النسخة الماضية نادي ظفار ووصيفها نادي السويق بشق الأنفس، فنادي السويق تمكن من خطف بطاقة التأهل في الوقت بدل الضائع أمام نادي المضيبي، بينما ابتسم الحظ لحامل اللقب نادي ظفار عبر الركلات الترجيحية أمام نادي مجيس، وهو ذات الحال بالنسبة لمتصدر دوري عمانتل نادي النصر الذي عبر نادي مصيرة عن طريق ضربات الترجيح، وهذا ما يضيف روح المنافسة والندية لهذه المسابقة التي تمنح الفرصة لجميع الأندية لإبراز هويتها.

تألق نجم
فيما خطف اللاعب سامي الحسني مهاجم نادي النهضة الأضواء، بعد أن تمكن من تسجيل هاتريك في شباك نادي جعلان، وضعته على قائمة هدافي المسابقة حتى الآن.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap