■ تزويد 32 مبنى لجمعيات المرأة بالألواح الشمسية وصقل مهارات عضواتها فـي الإدارة والقيادة

وقَّعت وزارة التنمية الاجتماعية مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أمس 5 اتفاقيات بمبلغ إجمالي وقدره 300 ألف ريال عماني، وذلك لدعم وتمويل عدد من المشاريع والمبادرات المجتمعية في مختلف محافظات السلطنة.
وتشمل الاتفاقية الأولى دعم مبادرة “الطاقة الشمسية“، والتي على إثرها ستقوم الشركة بتزويد 32 مبنى لجمعيات المرأة العمانية في مختلف محافظات السلطنة بالألواح الشمسية. وتهدف الاتفاقية إلى دعم الشباب العماني من خلال الشراكة مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتوريد وإنشاء هذه الألواح الشمسية. وتقضي الاتفاقية الثانية دعم “برنامج تدريبي في القيادة والإدارة“ لصقل مهارات 195 عضوة من منتسبات جمعيات المرأة العمانية في مختلف محافظات السلطنة في مجالات مختلفة كالقيادة والابتكار والإدارة المالية والمجالات الإعلامية والتقنية. ووقَّع هاتين الاتفاقيتين من جانب الوزارة معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجّار وزيرة التنمية الاجتماعية، ووقَّع على جميع الاتفاقيات من جانب الشركة الدكتور عامر بن ناصر المطاعني الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.
وتأتي الاتفاقية الثالثة لتمويل مبادرة “نحن معكم“ والتي تستهدف مرضى السكري، إذ ستقوم الشركة بموجب هذه الاتفاقية بتوفير أجهزة قياس مستويات السكر بالدم لمرضى السكري من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ومديريات الصحة بمختلف المحافظات، ووقَّع الاتفاقية من جانب الجمعية العمانية للسكري الدكتورة نور بنت بدر البوسعيدية رئيسة مجلس إدارة الجمعية. وتأتي الاتفاقية الرابعة لتمويل شراء معدات حديثة لفرع جمعية النور للمكفوفين بمحافظة الداخلية، وتشمل هذه المعدات تمويل أنظمة صوتية حديثة، وأجهزة برايل، وأجهزة الهواتف الذكية. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تيسير المراحل الدراسية العليا للطلبة المكفوفين، وتسهيل عمليات تخزين المعلومات وتحويل الملفات بلغة برايل، ووقَّع الاتفاقية من جانب فرع جمعية النور للمكفوفين بمحافظة الداخلية سعود بن سالم العزري رئيس الفرع. كما شهد الحفل توقيع الاتفاقية الخامسة وتتمثل في إنشاء مشروع نموذجي لدعم مربي المواشي بمحافظة جنوب الشرقية، ويواكب هذا المشروع أحدث وسائل الابتكار الزراعي. ووقَّع الاتفاقية من الجمعية الزراعية بمحافظة جنوب الشرقية سيف بن ناصر المعمري رئيس مجلس إدارة الجمعية.
وعقب التوقيع ذكر سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية أن الاتفاقيات الموقعة تأتي في إطار الشراكة المستمرة مع مؤسسات القطاع الخاص بما من شأنه تمكين مؤسسات المجتمع المدني لتكون مساندة في ترجمة أدوارها التكاملية، حيث إن القطاع الخاص مستمر في دعم هذه المؤسسات لخدمة المجتمع المحلي.