السبت 27 نوفمبر 2021 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / آراء / جبل كاواس بعبري..متى يُستغل؟
جبل كاواس بعبري..متى يُستغل؟

جبل كاواس بعبري..متى يُستغل؟

سعيد بن علي الغافري:
ولاية عبري من الولايات ذات المساحة الواسعة والرحبة والكثافة السكانية تضم في جنباتها 244 قرية ومعالم طبيعية وتراثية عريقة أبرزها مدافن بات والخطم ووادي العين المسجلة في قائمة التراث العالمي، إضافة الى حاراتها القديمة في الرمل والسليف..
وغيرها من المعالم الطبيعية والتراثية والافلاج والعيون المائية التي تنساب في ضواحيها وواحاتها الزراعية.
ويعتبر جبل كاواس الواقع على مشارف هذه الولاية العريقة من المعالم المهمة التي تثري السياحة المحلية ومكانًا رحبًا بمساحته الواسعة يجب استغلال موقعه المميز بإقامة مشاريع استثمارية سياحية وترفيهية تخدم الاهالي والمقيمين والسياحة بشكل عام كإقامة ملاعب للأطفال واستراحات للعوائل ومقاهي لبيع الاطعمة والعصائر..
وغيرها من المحلات التجارية والتراثية والحرفية التي تخدم الزائرين.
فهذا الموقع لا شك أنه سيلعب دورًا مهمًا في إثراء الجانب السياحي والترفيهي بالولاية وقراها، ويخدم شريحة كبيرة من الاهالي والمقيمين إذا وجد كل الاهتمام والعناية وطرحه كأحد المشاريع الاستثمارية.
فولاية عبري بحاجة ماسة الى وجود مثل هذه المشاريع الحيوية كبيئة ترفيهية تقضي فيها الاسر أوقاتها في المساء والاجازات ومناسبات الأعياد، حيث الهواء الطلق والأجواء المنعشة، فمع التوسع السكاني والعمراني والنمو الاقتصادي أصبح من الضروري وجود مثل هذه المشاريع، ولاسيما بأن ولاية عبري وبحكم موقعها المميز فإنّ المنظور المستقبلي يحتم على استثمار واستغلال مثل هذه المواقع وتطوير الحارات التراثية واستخدامها كنزل تخدم السياح والزائرين مع إضافة اللمسات التجميلية عليها.
نأمل أن نرى ومن خلال خطط تطوير المحافظات مثل هذا المشاريع على أرض الواقع والتي بلا شك ستلعب دورًا مهمًا في إثراء سياحة المناطق والمحافظات وتعود بالنفع على الاقتصاد الوطني بشكل عام.

مسؤول مكتب (الوطن) بعبري

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap