السبت 22 يناير 2022 م - ١٩ جمادى الأخرة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / الرواحي يفوز بلقب «رالي عمان صحار الدولي» وبجولة الشرق الأوسط والقطري العطية ثانيا والعامري ثالثا
الرواحي يفوز بلقب «رالي عمان صحار الدولي» وبجولة الشرق الأوسط والقطري العطية ثانيا والعامري ثالثا

الرواحي يفوز بلقب «رالي عمان صحار الدولي» وبجولة الشرق الأوسط والقطري العطية ثانيا والعامري ثالثا

إنجاز تاريخي لرياضة السيارات العمانية

حقق المتسابق العماني عبدالله الرواحي إنجازا تاريخيا دمج فيه بين الفوز بلقب رالي عمان صحار الدولي 2021 وبجولة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الأولى في تاريخ الرالي، والبطولة التي يفوز بإحدى جولاتها سائق عماني على أرض سلطنة عمان والتي أقيمت منافساتها في كل من محافظة مسقط ومحافظة جنوب الباطنة. أقيم الختام تحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد وبتنظيم من الجمعية العمانية للسيارات وبمشاركة 11 طاقما شرق أوسطي تنافسوا على الألقاب والمراكز. ونجح عبدالله الرواحي أن يسطر الإنجاز بوصفه أول عماني في تاريخ رياضة السيارات يفوز برالي عمان صحار الدولي 2021 كواحدة من جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات.
وبذلك انضم الشاب الموهوب عبدالله الرواحي إلى المخضرم نزار الشنفري الذي حقق الفوز بإحدى جولات البطولة ولكن في رالي قطر 1999 كواحد من اثنين فقط من العمانيين في التاريخ فازا بجولة من بطول الشرق الأوسط للراليات منذ إنشائها في عام 1984.
وبهذه المناسبة قال عبدالله الرواحي: أنا سعيد بتحقيق هذه النتيجة خصوصا وأننا نحققها ونحن على أرض السلطنة وبين جماهيرنا الحبيبية. وأضاف: لم يكن الفوز سهلا فهذه أول مرة بالنسبة لي أقود هذه السيارة الجديدة كنت أعمل على استيراتيجية خاصة لمعرفة المزيد عن السيارة والوصول بها إلى خط النهاية دون مشاكل خصوصا وأن المراحل كانت طويلة نوعا ما وشاقة وكانت فرصة جيدة لي للتعرف أكثر على السيارة أكثر وتجربة إعداداتها المختلفة وستكون أيضا فرصة جيدة لنا للتحضير للجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام المقبل 2022.
وشهد الرالي أحداثا دراماتيكية ومنافسة قوية من أبطال الشرق الأوسط للراليات بحثا عن المراكز والألقاب في آخر جولات البطولة، حيث شهد اليوم الختامي إقامة ست مراحل شهدت منافسة قوية داخل المراحل الخاصة مع بعض المشاكل الفنية التي رافقت السائقين خلال الساعات الأخيرة من الرالي.
وتغلب القطري ناصر خليفة العطية ومساعده الإيطالي جيوفاني بيرناتشيني على بعض المشاكل التقنية التي كلفت الفريق بعض الوقت ليحصد المركز الثاني في سيارة فورد فييستا R5 وحصل على المركز الثاني في الترتيب، فيما حل كل من زكريا ومحمد العامري على متن سوبارو إمبريزا في المركز الثالث على الرغم من التأخير بسبب المشكلات الميكانيكية في المرحلة الأخيرة.
وحل السائق الأردني إيهاب الشرفا مع ملاحه عماد جمعة في المركز الرابع، وجاء عاصم عارف مع أحمد جنخوت بالمركز الخامس، وحقق السائق العماني فيصل الراشدي المركز السادس مع يقظان الراشدي على متن سيارته سوبارو امبريزا، فيما تمكن المتسابق وهيب الخروصي مع ملاحه سالم الطوقي من إنهاء السباق في المركز الرابع بالبطولة المحلية، وأنهى المتسابق مصعب الزدجالي وملاحه بسام القاسمي السباق في المركز الخامس على البطولة المحلية، وخرج من المنافسة جراح الطوقي بعد مشاكل ميكانيكية في المرحلة التاسعة.ولم يتمكن هيثم صومار من بدء الجولة الثالثة من بطولة عمان للراليات بعد مشاكل لحقت بسيارته ميتسوبيشي لانسر يوم الجمعة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap