الثلاثاء 9 أغسطس 2022 م - ١١ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / البحّارة العُمانيون في صدارة منافسات بطولة العالم لقوارب الراديال وسط منافسة قوية
البحّارة العُمانيون في صدارة منافسات بطولة العالم لقوارب الراديال وسط منافسة قوية

البحّارة العُمانيون في صدارة منافسات بطولة العالم لقوارب الراديال وسط منافسة قوية

يواصل بحّارتنا العُمانيون تصدرهم نتائج الترتيب العام لليوم الثالث على التوالي من بطولة العالم لقوارب الراديال 2021، والتي تقام حاليا بمنتجع بارسيلو بالمصنعة لغاية السادس من شهر ديسمبر الجاري، حيث حافظ البحّار العُماني المتألق المعتصم الفارسي على مركزه في صدارة الترتيب العالم للرجال برصيد 5 نقاط وتوسعة فارق النقاط عن أقرب منافسيه إلى ست نقاط، وزميله البحّار عبدالملك الهنائي ثالثاً برصيد 12 نقطة، فيما تراجعت البحّارة البريطانية جوليا إلى المركز الثاني وصعود البحّارة البلجيكية إيما بلاسخارت إلى المركز الأول برصيد 16 نقطة في الترتيب العام.
وشهدت مجريات اليوم الثالث من البطولة منافسات محتدمة بين المتسابقين تخللتها سرعات الرياح متقطعة أثرت على مجريات السباقات، حيث تم تقليص عدد السباقات المقررة من قبل لجنة التحكيم من ثلاث سباقات إلى سباقين في منافسات الرجال وسباق واحد للإناث، بسبب عدم وجود رياح كافية لحركة القوارب الشراعية. وعلى ضوء ذلك، قال عبدالعزيز بن سالم الشيدي، مسؤول فريق السباق في البطولة: “الظروف المناخية كانت متقلبة خلال سباقات اليوم الثالث، حيث تراوحت سرعة الرياح في بعض الأوقات بين 3-4 عقد بحرية والتي دفعتنا إلى تقليص عدد السباقات”. وأضاف: في العادة نقوم بإقامة ثلاث سباقات لكل فئة ولكل بسبب ضعف الرياح أجرينا سباقين للرجال وسباق واحد لفئة الإناث. وأوضح الشيدي بأن البحّارة المشاركين في البطولة واجهوا الكثير من الصعوبات أثناء السباقات بسبب الرياح المتقطعة والتي زادت من حدة المنافسة فيما بينهم وبالتالي صعبت من مهمة وصولهم إلى خط نهاية السباق، ونأمل في الأيام المتبقية أن تشهد السباقات سرعات رياح مثالية للإبحار.

صدارة عُمانية
يواصل البحّار العُماني المعتصم الفارسي إثبات حضوره القوي في سباقات اليوم الثالث على التوالي من البطولة، وذلك بعدما تمكن من الفوز بالسباق الأول والحصول على المركز الثاني في السباق الأخير وبالتالي توسعة الفارق عن أقرب منافسيه البحّار السولوفيني نيك بليتيكوس إلى ست نقاط، حيث يحلّ البحّار السولوفيني حالياً في المركز الثاني برصيد 11 نقطة، يليه البحّار العُماني عبدالملك الهنائي بفارق نقطة واحدة، فيما صعد البحّار العُماني الآخر علي السعدي في المركز الخامس برصيد 19 نقطة خلف البحّار التركي أوموت إيريبارماك صاحب المركز الرابع برصيد 17 نقطة.

وبعد السباقات، أعرب البحّار السولوفيني عن سعادته بالنتائج التي حققها حتى الآن قائلاً: “كانت الرياح متقطعة خلال مجريات السباقات وهو الأمر الذي صعب من مهمة الوصول إلى خط النهاية ولكن في المقابل كانت المنافسة محتدمة للغاية وتمكنت في ختام السباقات من الوصول إلى خط النهاية محققاً المركز الرابع والمركز الثاني في الترتيب العام ونأمل أن تكون الرياح خلال السباقات القادمة مناسبة للإبحار وأن يحالفني التوفيق في تعزيز رصيدي من النقاط وتصدر جدول الترتيب العام”.
فيما شهدت منافسات الراديال للإناث تراجع البحّارة البريطانية جوليا بوسيلبيرج إلى المركز الثاني برصيد 17 نقطة وصعود البحّارة البلجيكية إيما بلاسخارت إلى المركز الأول برصيد 16 نقطة في الترتيب العام بعد أن تمكنت من الفوز بالمركز الأول في السباق. وفي المركز الثالث جاءت البحّارة البولندية أجاتا باروينسكا بفارق نقطة واحدة. فيما حلت البحّارة الليتوانية فيكتوريا أندروليت في المركز الرابع برصيد 20 نقطة، كما وشهدت سباقات اليوم الثالث تراجع البحّارة الدنماركية آن ماري ريندوم إلى المركز 11 برصيد 31 نقطة والبحّارة الفنلندية مونيكا ميكولا إلى المركز السادس برصيد 23 نقطة في الترتيب العام.

وقالت البحّارة فيكتوريا أندروليت من ليتوانيا: “استمتعت كثيراً بخوض منافسات البطولة في سلطنة عُمان التي تتميز بطبيعتها الرائعة وشعبها المضياف”. وأضافت: شهدت السباقات منافسات قوية وسرعات رياح متقطعة أحيانا وهو الأمر الذي أثر على مجريات السباقات ولازال هناك الكثير من السباقات لخوضها وكلي أمل في أن أحقق المزيد من النتائج الجيدة وأتمكن من انهاء سباقات البطولة في منصة التتويج وكلي ثقة بذلك. وأكدت البحّارة فيكتوريا بأن البطولة قوية للغاية ويشارك بها نخبة من البحّارة المصنفات في المراكز العشرة الأولى عالمياً وهي بالطبع فرصة للاحتكاك بهذه الخبرات وتطوير مهاراتنا وقدراتنا.

ليلة عربية
بعد نهاية السباقات استمتع البحّارة والوفود المرافقة لهم بقضاء ليلة عربية تخللتها العديد من الفعاليات والأنشطة، مثل تجربة مختلف الوجبات العربية والعُمانية التقليدية إلى جانب الاستمتاع بالفنون الموسيقية الشعبية العُمانية، إضافة إلى ذلك تمكن المشاركون من تجربة ركوب الجمال وتجربة الحنا وغيرها من الفنون والعادات التقليدية العُمانية الأصيلة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap