الأربعاء 26 يناير 2022 م - ٢٣ جمادى الأخرة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / أعمال 20 فنانا تجسد 5 مدارس تشكيلية فـي معارض بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار
أعمال 20 فنانا تجسد 5 مدارس تشكيلية فـي معارض بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار

أعمال 20 فنانا تجسد 5 مدارس تشكيلية فـي معارض بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار

صحار- العُمانية: تنظم جماعة الفنون التشكيلية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار بمحافظة شمال الباطنة عددًا من المعارض الفنية لأكثر من (٢٠) فنانًا وفنانة تشكيلية يمثلون المواهب الواعدة لخمس مدارس في الفن التشكيلي، يرسمون وينظمون المعارض في مختلف المناسبات الوطنية والأنشطة الطلابية.
وقالت سارة بنت سالم الشبلية رئيسة جماعة الفنون التشكيلية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار لوكالة الأنباء العُمانية إن أكثر من (20) فنانًا وفنانة ينتسبون للجماعة قد خرجوا عن المألوف من خلال إنتاجاتهم الفنية لأكثر المدارس الفنية التشكيلية انتشارًا وهي: (السريالية) و(الكلاسيكية) و(التكعيبية) إلى جانب (التجريدية) و(البورتريه)، وتُعرض هذه الإنتاجات الفنية في المعارض التي تقام في مختلف المناسبات وتعكس روح الإبداع الفني. وذكرت الشبلية أن السعي نحو التغيير والخروج عن المألوف وكسر الروتين اليومي إضافة إلى التطوير والإبداع هي أهداف جماعة الفنون التشكيلية علاوة على تبادل الخبرات واكتساب مهارات جديدة بين أعضاء الجماعة بشكل مستمر.
وأضافت: يجمعنا حُب الفَن والسَعي في تحويل كل بُقعَة بيضاء ‏إلىَ لوحة فنية ذات طابع مُبهر ‏يَلفت الأنظار مَهما كانت البداية غَير مُبشرة أو أن الفِكرة صعبة الاتقان بعض الشيء.
ووضَّحت أن الجماعة نفذت الكثير من المعارض كان آخرها بعنوان (oman art) وهو معرض وطني تضمن العديد مِن اللوحات، أبرزها لوحة (الولاء والحُب)، كما نُفذت العَديد مِن المعارض الأخرى سواء كانت افتراضية أو على أرض الوَاقع. مشيرةً إلى السعي لإقامة معرض فني أكبر يحمل رسالة واضحة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap