مسقط ـ العمانية: استقبل معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية سعادة كورنليوس كورنليو أمين عام وزارة الخارجية في جمهورية قبرص.
استعرضت المقابلة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية وسعادة السفير أندرياس نيكولايدس سفير جمهورية قبرص المعتمد لدى سلطنة عمان وعدد من المسؤولين من الجانبين.
كما عُقدت أمس الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين السلطنة وجمهورية قبرص، بديوان عام وزارة الخارجية.
ترأس الجانب العماني سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، فيما ترأسها من الجانب القبرصي سعادة كورنيليوس كورنيليو الأمين العام بوزارة الخارجية بجمهورية قبرص. جرى خلال المشاورات بحث العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، والتأكيد على حرص الجانبين في مواصلة تطويرها بمختلف المجالات وتبادل وجهات النظر والتشاور حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضر جلسة المشاورات سعادة الشيخ أحمد بن سالم الشنفري، سفير السلطنة لدى جمهورية قبرص، وسعادة أندرياس نيكولايدس، سفير جمهورية قبرص المعتمد لدى السلطنة، وعدد من المسؤولين بوزارتي خارجيتي البلدين.
وزار ظهر أمس سعادة كورنيليوس كورنيليو الأمين العام لوزارة الخارجية بجمهورية قبرص والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليًّا مركز الأمن البحري بمعسكر المرتفعة، وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر المركز اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العُمانية رئيس لجنة الأمن البحري. واطلع الضيف خلال الزيارة على مرافق مركز الأمن البحري وما زود به من أجهزة وتقنيات متطورة تتناسب والواجبات التي يضطلع بها المركز، كما استمع إلى إيجاز عن الأدوار والمهام التي يقوم المركز بإدارتها ضمن واجباته الوطنية، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بعمليات البحث والإنقاذ والمعنية بجهود المحافظة على سلامة البيئة البحرية.