مسقط ـ «الوطن»:
حصل الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة، على جائزة تصنيف الخمس نجوم في فئة شركات الطيران الرئيسية نتيجة اختيار المسافرين حول العالم، وذلك ضمن حفل جوائز أبيكس 2022، إحدى كبرى الجهات العالمية المتخصصة وأكثرها ثقة في مجال تقييم تجارب المسافرين الدوليين، حيث تم الإعلان عن الجائزة وتقديمها إلى الطيران العماني مؤخرا في مدينة لونج بيتش، بولاية كاليفورنيا الأميركية خلال حفل توزيع جوائز أبيكس العالمية APEX/IFSA، الحدث الرئيسي الأول الذي يقام هذا العام بحضور شخصي. وهذه هي السنة الثانية على التوالي التي يحقق فيها الطيران العماني تصنيف الخمس نجوم لفئة شركات الطيران الرئيسية.
وتستند فكرة جوائز خيارات المسافرين التي يقدمها اتحاد تجارب مسافري الناقلات الجوية أبيكس بالتعاون مع تطبيق كونكور، الأعلى تقييما في مجال تنظيم السفر، على آراء المسافرين من كافة أنحاء العالم. وبالنسبة لجوائز 2022، تم تصنيف أكثر من مليون رحلة من قبل المسافرين لحوالي 600 شركة طيران من جميع أنحاء العالم باستخدام تصنيف النجوم الخماسي لاتحاد أبيكس؛ والذي تم مراجعته بواسطة شركة تدقيق خارجية مستقلة.
وقال المهندس عبدالعزيز بن سعود الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العماني: يسرني ويشرفني أن جهودنا المستمرة لتوفير التميز في الخدمة قد حظيت بتقدير واسع من قبل جمهور المسافرين. وفي الطيران العماني، يذهب الطيارون وطاقم المقصورة والموظفون الأرضيون إلى أبعد الحدود لتقديم خدمة آمنة ومريحة لا تُنسى عبر تجربة سفر الركاب بأكملها، ويعد تحقيق جائزة تصنيف الخمس نجوم بمثابة شهادة على المستوى العالي من جودة الخدمة والكفاءة المهنية التي يقدمونها لضيوفنا وتلبي كافة متطلباتهم.