عمّان- العمانية: يتضمن معرض (4+4) المقام على جاليري وادي فنيان، أعمالاً لثمانية فنانين من الأردن وكوريا، اجتمعوا معًا ضمن برنامج تعاوني ثقافي فني ليقدموا تجربتهم الحية وأفكارهم حول مفاهيم التقاطعات الثقافية والفنية بين البلدين، ورؤيتهم لموضوع الزمن الذي يتراكب عبر طبقات.
يتضمن المعرض أعمالا تتناول العديد من المشاهد الحيوية اليومية والقضايا التي تلامس الناس في حياتهم المعيشة، إذ تشتمل بعض اللوحات على قطع كولاج مستوحاة من العملات القديمة أو الصحف أو أغطية الزجاجات أو الصناديق الورقية. وفي هذه الأعمال ثمة بوح حول كيف يمكن لأشياء لا قيمة لها أن تتحول إلى لوحة بصرية مدهشة وأن تسائل التقاطعات بين حياتنا وحياتها، بمعنى أنها تشبه علاقاتنا في ظل التكنولوجيا الحالية، فهي سهلة ومتاحة بشكل كبير، غير أنها أيضا هشة وسهلة الكسر.
في مجموعة أخرى من الأعمال، تم التركيز على الزخرفة الورقية للتعبير عن دوّامات الزمن، وتراكب طبقاته فوق بعضها بعضًا، وتداخلها وتقاطعها ضمن أشكال هندسية متكررة، ويوحي التكرار هنا بنوع من الاستمرارية. وتتميز هذه المجموعة باعتمادها على لون واحد أو اثنين على الأكثر، لإبراز جمالية التفاصيل من جهة، وللمحافظة على الإيقاع الزخرفي البصري داخل اللوحة من جهة أخرى.
يشاهد الزائر للمعرض الذي يستمر حتى مطلع شهر يناير القادم أعمالاً فنية تم إنشاؤها من خلال تكديس الألوان وتداخل الرسم على القماش، إذ نُحتت الألوان المكدسة بسكّين خاصة، وبطريقة تبدو كأنها تكشف الماضي وتحفر فيه.
ويشارك في المعرض من كوريا: سوجين كيم سي، وأون أن، ومينكيونغ لي، وجوين لي؛ ومن الأردن: دودي الطباع، وسامر الطباع، ودينا حدادين، وجمان النمري.