دمشق ـ نور سلطان ـ د.ب.أ: أكد الوفدان السوري والروسي إلى اجتماع أستانا تطابق وجهات النظر بينهما حول رفض محاولات التدخل الخارجي في عمل لجنة مناقشة الدستور.
وانطلقت في العاصمة الكازاخية نورسلطان صباح أمس أعمال الاجتماع السابع عشر للمحادثات في إطار صيغة أستانا حول سوريا ويستمر يومين.
ووفق الوكالة العربية السورية للأنباء ( سانا ) ، يشارك في الاجتماع وفد سوري برئاسة معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان. وعقد الوفد السوري برئاسة سوسان اجتماعاً مع الوفد الروسي برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرنتييف في إطار الاجتماع السابع عشر بصيغة أستانا.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع حيث أكد الدكتور سوسان أن “الاحتلالين الأميركي والتركي وسياساتهما التخريبية، بما فيها الإجراءات القسرية أحادية الجانب اللاشرعية، هي السبب الأساسي في معاناة السوريين وإطالة أمد الأزمة وذلك في محاولة لإعاقة توطيد الاستقرار في سوريا”.
وشدد سوسان على “أهمية ممارسة أقصى الضغوط على النظام التركي لإرغامه على تطبيق مخرجات عملية أستانا والتفاهمات مع الجانب الروسي ووضع حد للوجود التركي اللامشروع في سوريا”. على حد قوله.