ناقش مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطاولة عددا من المواضيع المهمة، وذلك خلال الاجتماع الرابع للمجلس لهذا العام والذي عقد مساء أمس الأول برئاسة عبدالله بن محمد بن سعيد بامخالف رئيس الاتحاد وبحضور كافة أعضاء مجلس الإدارة.
حيث تم خلال الاجتماع الذي عقد عبر الاتصال المرئي مناقشة استضافة السلطنة لمنافسات البطولة الدولية التنافسية في أواخر شهر فبراير ومطلع شهر مارس المقبل، وأقر المجلس اعتماد تشكيل اللجنة الرئيسية للبطولة والتي سيكون أعضاؤها من مجلس الإدارة إلى جانب الاستعانة ببعض الخبرات الأخرى في إدارة البطولة الدولية والتي ستقام بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ومؤسسة كرة الطاولة العالمية، حيث ستشهد البطولة مشاركة مجموعة من اللاعبين المصنفين الأوائل يمثلون مختلف دول العالم.
وكلف المجلس لجنة المنتخبات الوطنية بإقامة معسكر خارجي ومعسكرات داخلية لمنتخبات المراحل السنية، وذلك خلال فترة إجازة منتصف العام الدراسي وكذلك إجازة نهاية العام الدراسي، ومن المقرر أن يقام المعسكر الخارجي في إيران تحت إشراف المدرب أوميد شمس شهر بابكي.
وناقش المجلس خلال الاجتماع تعيين مساعد مدرب للمنتخبات الوطنية، حيث اقترح ممثلو لجنة المنتخبات الوطنية بأن يكون التعيين لمدربة، بهدف الاهتمام باللاعبات والعمل على تطوير مستوياتهن الفنية في المرحلة المقبلة وتأسيس منتخب نسائي يشارك في مختلف المحافل، إلى جانب اهتمام المدرب بتأسيس النشء من اللاعبين الذكور والإناث والعمل على تعزيز وصقل مهاراتهم. وتم خلال الاجتماع أيضا، التطرق لموضوع دوري المدارس (دوري ستاج)، حيث كلف المجلس اللجنة المعنية بالدراسة مع المعنيين بالاتحاد المدرسي وبحث مختلف الجوانب الفنية، لإمكانية عودة الدوري في العام الدراسي المقبل.
وناقش رئيس وأعضاء المجلس عددا من المقترحات والأفكار المتعلقة بإقامة أنشطة نسائية لكرة الطاولة في مختلف المحافظات، حيث كلف المجلس، لجنة المرأة بالاتحاد لتقديم تصور متكامل وآلية إقامة بطولات ومهرجانات للفتيات للفرق والفردي في المرحلة المقبلة، واستعرضت لجنة المسابقات، التحضيرات واستعدادات اللجنة لإقامة بطولة السلطنة لفئة العموم والمقرر إقامتها في شهر يناير المقبل، وتم مناقشة مختلف الجوانب اللوجستية والفنية، وأكد المجلس على ضرورة إنهاء كافة التحضيرات بوقت كافٍ قبل انطلاق المنافسات.
وأقر المجلس بمشاركة مسعود بن زايد الشقصي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطاولة أعمال اجتماعات اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لكرة الطاولة في اجتماعات اللجنة بالكويت على هامش دورة الألعاب الرياضية الخليجية والمقرر إقامتها الشهر المقبل.