متابعة ـ يوسف بن سعيد المنذري:
نظمت جماعة التصوير الضوئي التابعة لمركز الخدمات الطلابية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى ملتقى الضوء الأول، حيث استمر لمدة ثلاثة أيام وحوى مجموعة من الفعاليات أبرزها: معرض الصور وحلقة عمل ومسابقات متنوعة. رعى حفل افتتاح المعرض وتدشين الشعار الرسمي للجماعة الدكتور محمد بن جمعة الخروصي وبحضور عدد من أعضاء الهيئات الأكاديمية والمساندة والإدارية وأعضاء الجماعة.
واشتمل المعرض على 55 صورة موزعة على ستة مجالات مختلفة في التصوير الضوئي وهي: مجال الأبيض والأسود والأطعمة وحياة الناس والمنتجات والمباني والطبيعة. وحول المعرض تحدثت الطالبة ملاك العبرية إحدى المشاركات في المعرض بصورة فوتوغرافية في مجال الطبيعة عنوانها (هُدنة) قائلة: تعبر الصورة عن إمكانية المحافظة على القيم العربية الأصيلة في التربية مع مواكبة متطلبات العصر من ضرورة استخدام التقنية والتكنولوجيا لتنمية مدارك الأبناء والبحث عن المعلومات. كما صاحب الملتقى حلقة عمل حول برنامج الفوتوشوب قدمها المصور محمد الشعيلي حيث احتوت حلقة العمل على العديد من التطبيقات في آلية تعديل الصور باستخدام برنامج الفوتوشوب نفذ خلالها عدة تطبيقات عملية أهمها: تصفية الصور، التعديل بالأبيض والأسود وأهمية التغذية البصرية قبل الشروع في التصوير وأهمية تعديل الخلفية في تعزيز قوة تصوير الشخصيات إلى جانب تطبيق الحضور وتقييمهم بالملاحظات من قبل المحاضر. كما تضمن الملتقى مسابقة تحدي الفيديو وذلك بتصوير ومونتاج فيلم قصير داخل الحرم الجامعي ومسابقة التصوير الضوئي لأفضل صورة في الحرم الجامعي.
يذكر أن الملتقى يهدف لصقل مهارات الأعضاء والتعريف بالجماعة لتكون فاعلة بمشاركاتها المحلية والدولية والسعي لتطبيق رؤيتها نحو التميز ودعم طاقات فئة الشباب.