متابعة ـ خالد بن خليفة السيابي:
تختتم مساء اليوم الأربعاء عروض الأفلام المشاركة بمهرجان مسقط السينمائي للأفلام القصيرة، حيث سيتم عرض 5 أفلام بمقر الجمعية ابتداء من الساعة 7 مساءً، وهي: (الحلقة المفقودة من تاريخ عمان) للمخرج محمد الراسبي، وفيلم (مصبح) للمخرجة أزهار الحارثية وفيلم ( NAHMA ) للمخرج مسعود ميزرائي، وفيلم (شاعر وردة) للمخرج سالم الحسني، وفيلم (قارب الشاشة) للمخرج محمود الغداني.
وشهد مساء أمس عرض 7 أفلام تمثلت في (سارة) للمخرج سلطان الهنائي، وفيلم ( BECAUSE ITS YOU ) للمخرجة أميمة الغافرية، وفيلم (ريحانة الدار) للمخرجة الشفاء العدوية، وفيلم (الزيح) للمخرج صلاح الحضرمي، وفيلم (بيتاكاروتين) للمخرج محمد الدروشي، وفيلم (وسواس) للمخرج منير أبو سراج، وفيلم (الهروب) للمخرجة رقية المصلحية.
وحول فيلم (ريحانة الدار) تقول مخرجة الفيلم الشفاء العدوية إن الهدف من مشاركتها بالمهرجان هو الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور للتعرف على أعمالها، وإن المهرجانات المستمرة تثير حماسها للمشاركة سنويا بأفلام وأفكار جديدة.
وأضافت: يروي الفيلم قصة كفاح الجدة سالمة التي فقدت بصرها وهي في ريعان شبابها، لكن ذلك لم يمنعها من مواصلة مشوارها في خدمة شؤون بيتها وتربية أبنائها. حيث أتقنت الحرف التي لم تتقنها مثيلاتها المبصرات في الحارة فقد كانت تربي الحيوانات وتصنع اللبن وتستخرج منه الزبدة، ومع ذلك كله احترفت صناعة النسيج والخياطة.
وقال سلطان الهنائي مخرج فيلم (سارة): المهرجانات بكل تأكيد هي فرصة لتقييم الأعمال وتصحيح الأخطاء وتطوير الذائقة وتثقيفها في الجانب السينمائي من خلال الدراسة والتطبيق العملي في بعض الأعمال.
أما المخرج فهد الحضرمي شارك بالمهرجان بفيلم بفئة (أفلام التحريك) ويحكي عن عام 2020 الذي جلب العديد من المشاكل بما في ذلك وجود جائحة COVID 19 ولكن كان هناك المزيد الذي يجب على العالم مواجهته مثل شائعات وسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم الفيلم رسالة مهمة تتمثل في عدم المساعدة في نشر الشائعات وترويجها، وأن هذا الفيلم حاز على القبول في 5 مهرجانات دولية بالإضافة إلى مهرجان مسقط السينمائي الأول للأفلام القصيرة، ويتطلع للمزيد من الوصول والنجاحات.
يذكر أن عروض أمس الأول شهدت حضور سفير المملكة العربية السعودية لدى السلطنة سعادة عبدالله بن سعود العنزي ونخبة من عشاق الأفلام السينمائية.