الخميس 7 يوليو 2022 م - ٨ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / جامعة نزوى تحصد ثلاث جوائز فـي الملتقى الطلابي الإبداعي الـ22 بمصر

جامعة نزوى تحصد ثلاث جوائز فـي الملتقى الطلابي الإبداعي الـ22 بمصر

نزوى ــ «الوطن»:
حصدت جامعة نزوى ثلاث جوائز في الملتقى الإبداعي الطلابي للمجلس العربية للتدريب والإبداع الطلابي باتحاد الجامعات العربية والذي عقد مؤخرا بمشاركة 20 جامعة عربية بجمهورية مصر العربية.
فقد فاز البحث المقدم بعنوان: (الإفادة من الحكم والأمثال الشعبية في استحداث تصميمات تتسم بالهوية العمانية) للطالبة سمية بنت مصبح الزيدية بالمركز الثاني ضمن البحوث المشاركة في هذا المحور. وحصل البحث المقدم بعنوان: (الزخارف التقليدية بسلطنة عمان: مدخل لتصميم أزياء ابتكارية معاصرة) للطالبة مارية بنت خليفة بن سيف الهنائية على المركز الثالث في نفس المحور. أما في محور التوجهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات فحصل البحث المقدم بعنوان: (أنموذج مقترح لتفعيل الفصول الافتراضية في مؤسسات التعليم العالي)، الذي قدمه الطالب الباسل بن علي بن سليمان الزيدي على المركز الثاني.
ويأتي هذا الإنجاز بعد أسبوعين من حصول الجامعة على الجائزة الكبرى في مهرجان وجدة الألفية للمونودراما ومسرح الشارع والذي أقيم بمدينة وجدة بالمملكة المغربية في دورته الثامنة ونظمته جمعية الإشارة للمسرح والتنمية والثقافة تحت شعار (المسرح صناعة حياة في أجمل تجلياتها).
الملتقى الطلابي جاء بعنوان: (أثر التوجهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات على دور الجامعات في مواجهة التحديات المعاصرة) أوصى في ختام أعماله بضرورة تحفيز وجود بحوث مشتركة بين الطلبة من الجامعات العربية المختلفة داخل البلد الواحد أو بين أكثر من بلد للاشتراك في الملتقيات القادمة، وأهمية أن يكون هناك تنوع فى التخصصية لدى أعضاء لجان التحكيم بما يتلاءم مع كل محور من المحاور التى يتضمنها الملتقى وأخذ التباين في مجالات المحور بعين الاعتبار، وتطوير إجراءات اختيار المحكمين للبحوث المرشحة للاشتراك في الملتقى مع الأخذ بعين الاعتبار التاريخ البحثي له فى مجال تخصصه (اختيار باحث متميز من قبل المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي). وتفعيل نشر البحوث المشاركة في الملتقى عبر الكتاب السنوي الذى يصدر عن المجلس العربى عن الملتقى.
الحفل الختامي شهد تكريم وفود الجامعات العربية وتسليم جوائز للبحوث الفائزة، وتكريم اللجنة التنظيمية للملتقى، وتبادل الدروع بين الجامعات والمجلس العربي وأكاديمية الشروق، وتقديم ومنح كل طالب مشارك درع المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap