- في عمومية الأولمبية العمانية
- الزبير والزكواني والزدجالي يدخلون المنافسة في انتخابات المجلس يوم 28 فبراير

تغطية ـ بدر الزدجالي :
تصوير ـ سعيد البحري :
اختارت الجمعية العمومية للجنة الاولمبية يوم امس كلا من المعتصم بن حمود الزدجالي وخالد بن سعيد الوهيبي كشخصيتين رياضيتين ضمن عضوية الجمعية العمومية للجنة الاولمبية العمانية للدورة الانتخابية القادمة 2020/2024 وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي عقد بفندق كراون بلازا بمدينة العرفان، حيث ترأس الاجتماع السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الاولمبية العمانية وبحضور عدد من اعضاء المجلس وبتواجد 17 عضوا من اعضاء الجمعية العمومية من اصل 18 عضوا.
وقبل بدء اجتماع الجمعية العمومية انسحب عدد من المترشحين لعضوية الجمعية العمومية، حيث انسحب في وقت سابق كل من هلال السناني وصالح الفارسي ومحمد العاصمي وخلال الاجتماع أعلن احمد المرهون انسحابه وتبقى اربعة اسماء؛ هم المعتصم الزدجالي وخالد الوهيبي وعبيد المنوري وسالم المسروري كمنافسين على مقعدي الشخصية الرياضية.
وشهد اجتماع الجمعية العمومية تنظيما جيدا وتم اخراجه بالصورة المثالية من قبل اللجنة الاولمبية العمانية، حيث اشار السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الاولمبية العمانية خلال كلمته التي ألقاها الى الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الجمعية العمومية وكذلك موظفي اللجنة الاولمبية العمانية في انجاح هذا الاجتماع وثمن كذلك الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الثقافة والرياضة والشباب وعلى رأسها صاحب السمو ذي يزن بن هيثم آل سعيد من جهود كبيرة في تطوير القطاع الرياضي والمساهمة في انجاح الحركة الاولمبية العمانية.
وجاءت النتائج النهائية للمترشحين بحصول المعتصم الزدجالي على 15 صوتا وخالد الوهيبي على 14 صوتا وسالم المسروري على صوتين وعبيد المنوري على صوت واحد.
فيما اعلنت بقية الاسماء الداخلة كشخصيات رياضية تنافسها على منصب مجلس ادارة اللجنة الاولمبية وهي خالد بن محمد الزبير الرئيس السابق للجنة الاولمبية العمانية وقيس الزكواني امين السر العام للاتحاد العماني للسباحة سابقا وفريد سونيا الزدجالي الرئيس السباق للاتحاد العماني للسلة واعلن بدر بن علي الرواس رئيس الاتحاد العماني السابق للكرة الطائرة انسحابه من التواجد ضمن المترشحين لقائمة مجلس ادارة اللجنة الاولمبية.
وتم خلال اجتماع الجمعية العمومية تحديد يوم 28 من شهر فبراير القادم موعدا لانعقاد الجمعية العمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد للجنة الاولمبية العمانية حتى عام 2024.
ووافقت الجمعية العمومية للجنة الاولمبية العمانية خلال الاجتماع كذلك على تشكيلة اللجان المشرفة على انتخابات اللجنة الاولمبية العمانية، حيث تتكون لجنة الانتخابات من الدكتور حمد بن محمد الحضرمي ومحمد بن سيف الراشدي وهاجر بنت قمبر العجمية والمحامي ناصر بن سليمان الزيدي والمحامي احمد بن حمد المحمودي وخليل بن سليمان السيابي مقررا.
فيما تتكون لجنة الطعون من المحامي زكريا بن خالد اليحيائي وجمال بن سالم النبهاني والمحامي اسماعيل بن حمد الهنائي وسالم بن محمد الرواحي.
وعقب انتهاء اجتماع الجمعية العمومية واعتماد اللجنة المشرفة على الانتخابات عقد اجتماع لجميع الاعضاء برئاسة الدكتور حمد الحضرمي وتواجد كذلك طه الكشري امين عام اللجنة الاولمبية العمانية..

تحفيز كبير
قال خالد بن سعيد الوهيبي الفائز بعضوية الجمعية العمومية باننا سعداء بما آلت إليه انتخابات الشخصيات الرياضية يوم امس ونثمن ثقة الجمعية العمومية في الاختيار لنكون ضمن عضوية الجمعية للسنوات القادمة وهذا بدوره يحفز في تقديم الكثير من العطاء خلال الفترة القادمة ونحن على ثقة بان القادم سيكون افضل للرياضة العمانية وهناك دور كبير تقوم به اللجنة الاولمبية العمانية في تطوير الرياضة والرياضيين وهي تعد احد الاعمدة الاساسية في تطوير القطاع الرياضي ونثمن كذلك الجهود المبذولة من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب وعلى رأسهم صاحب السمو ذي يزن بن هيثم آل سعيد على الجهود المبذولة في تطوير هذا القطاع الحيوي متمنين كل التوفيق للمجلس القادم.

ثقة كبيرة للجمعية
اعرب المعتصم بن حمود الزدجالي عن سعادته بثقة الجمعية العمومية ليكون ضمن اعضاء الجمعية العمومية خلال الفترة الانتخابية الجديدة، وقال باننا نسعى ان نكون عند حسن ظن الجمعية العمومية في تقديم الافضل للجانب الاولمبي العماني خلال السنوات القادمة والجميع يعول على تطور القطاع الرياضي بشكل كبير خلال الفترة القادمة مع تولي صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم مهام وزارة الثقافة والرياضة والشباب والدعم الكبير للقطاع الرياضي والذي سينعكس كذلك على الجانب الاولمبي وتطويره بشكل اكبر وتوسيع قاعدته بما يشمل الرياضيين الاولمبيين.