الجمعة 9 ديسمبر 2022 م - ١٥ جمادى الأولى١٤٤٤ هـ
الرئيسية / المحليات / جمعية المرأة العمانية بنزوى تنظم برنامج الرخصة التطوعية
جمعية المرأة العمانية بنزوى تنظم برنامج الرخصة التطوعية

جمعية المرأة العمانية بنزوى تنظم برنامج الرخصة التطوعية

نظمت أمس جمعية المراة العمانية بنزوي حلقة تدريبية تحت عنوان “الرخصة التطوعية“ بالتعاون مع الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” وذلك بمقر الجمعية.
رعت فعاليات الحلقة رحمة بنت يحيى العبادية رئيسة قسم الجمعيات واندية الجاليات بمحافظة الداخلية وبحضور عدد من المعنيين والمشاركين.
وقالت زمزم بنت ربيع الهنائية: إن أهمية برنامج الرخصة التطوعية والذي يعد من البرامج الدولية المعتمدة نسعى من خلاله إلى التوعوية وتعريف المشاركين بأسسس العمل التطوعي وتمكينهم ليكونوا ذوي ثقافة وإمكانيات عالية وأيضا تعزيز قدراتهم الفكرية والمهارية ليمكنهم القيام بالأدوار والمهام متى ما ارتأت الحاجة القيام بها. وأشارت إلى أن الحلقة استهدفت جميع شرائح المجتمع وهدفنا منه التدريب والتأهيل وأيضا القدرة على الاستجابة السريعة من قبل المشاركين خلال التمارين المصاحبة للحلقة.
وبلغ عدد المشاركين 110 متطوعين وركزنا فيها على أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، كما حرصنا على الجوانب الاجتماعية المساهمة في أهمية العمل التطوعي المعزز من ثقافة فئات المجتمع المختلفة.
وتضمنت الحلقة التدريبية برامج تدريبية وتعريفية في البداية قدم الممرض عفان أولاد ثاني مدرب الإسعافات الأولية والأمن والسلامة عرضا عن كيفية التعامل مع الفرد المصاب الذي يتعرض لحادث شارحا الطرق السليمة والكفيلة التي تساعده على النجاة من الأخطار الناجمة مثل النزيف والإنعاش القلبي والكسور والحروق والاختناق والصرع.
كما قدم محمد الصوافي مدرب في تطوير الذات عرضا للجانب النظري لإدارة وتنفيذ المشاريع التطوعية، حيث قام بإشراك الحضور في عمل خطة منظمة لمشروع وتحديد أهدافه والفئة المستهدفة والخطة الزمنية لتنفيذه وآلية الدعم له وتحدث المدرب عن سرعة التنفيذ ورسم الخطط والبرامج التي لاقت استحسانه مما يدل على مدى الوعي لدى المشاركين.
وفي نهاية الحلقة قامت راعية المناسبة بتوزيع شهادات التكريم على المؤسسات والأفراد المشاركين والداعمين للفعالية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap