تغطية – بدر الزدجالي:
تصوير/ سعيد البحري:
■ ■ بتكليف سامٍ من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- سلّم معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير العدل والشؤون القانونية، وبحضور صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب فريق صحار كأس جلالة السلطان للهوكي في النهائي الذي أقيم على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي ومحبي اللعبة وجماهير الناديين. ■ ■
للمرة الأولى الكأس الغالية تخرج
من مسقط وظفار وتتجه إلى الباطنة
وجاء التتويج ... بعد فوزه على فريق اهلي سداب في لقاء جميل جمع الفريقين شهد الكثير من الندية بين الفريقين طوال أشواط المباراة الأربعة، وسط مؤازرة جماهيرية من قبل جمهور الفريقين، انتهى الوقت الأصلي من المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، بادر صحار بالتسجيل في الربع الثاني عبر اللاعب المحترف محمد رجب وتمكن أهلي سداب من تعديل النتيجة في في الربع الأخير من المباراة عبر اللاعب احمد سبيل.
هذا التتويج هو الأول لفريق صحار، ولأول مرة يخرج الكأس خارج محافظتي مسقط وظفار في منافسات كأس جلالته للهوكي ليدخل بذلك السجل الذهبي للكأس الغالية وذلك بعد المستوى الجيد الذي ظهر عليه الفريق خلال المواسم القليلة الماضية والتي رشحته ليكون احد ابطال الكأس الغالية.
في ختام المباراة قام راعي المناسبة برفقة الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي، بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى، حيث توج نادي صحار بلقب المسابقة في نسختها الـ 51 وحصل على كأس المسابقة و30 ميدالية ذهبية ومكافأة مالية قدرها 30 ألف ريال عماني، بينما حصل أهلي سداب على المركز الثاني، وحصل على 30 ميدالية فضية ومكافأة مالية قدرها 20 ألف ريال عماني، أما نادي النصر والذي توج بالمركز الثالث فقد حصل على 30 ميداليات برونزية ومكافأة مالية قدرها 10 آلاف.
مجريات اللقاء
بدأ اللقاء بسيطرة من قبل اهلي سداب من واقع الخبرة والامكانيات، حيث استحوذ على الكرة في منتصف الملعب مع محاولات للوصول الى مرمى صحار الا ان دفاع صحار نجح في إيقاف تلك الهجمات مع محاولات لم تكتمل من قبل لاعبي صحار، وجاءت ابرز الفرص لصالح اهلي سداب قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق عبر تسديدة اللاعب رشد الفزاري بتسديدة خارج الملعب فيما جاءت ابرز الفرص من جانب صحار قبل نهاية الشوط بدقيقتين بعد ان تلقى اللاعب قاسم الشبلي الكرة في منطقة اهلي سداب سددها الا ان خط الدفاع ابعدها لينتهي الربع الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وفي الربع الثاني من المباراة ظهرت الرغبة من جانب الفريقين للتسجيل بعد التحرك السريع من اللاعبين حيث بادر اهلي سداب بالهجوم بتسديدة خارج المرمى ومع الوصول المتكرر الى مرمى صحار سعى لاعبو صحار للاستحواذ ومحاولة الدخول في المنطقة الخطرة وأسفر ذلك الضغط من قبل صحار عن الحصول على ضربة جزاء بعد دقيقتين من بداية الشوط بعد عرقلة اللاعب سمير الشبلي قائد فريق صحار من قبل حارس اهلي سداب غسان غريب، خرج خلالها الشبلي للعلاج اثر الإصابة التي تعرض لها وتقدم زميله محمد رجب لتسديد ضربة الجزاء وتمكن من تسديدها بنجاح معلنا الهدف الأول لصالح صحار، ولم يكتف صحار بالهدف، حيث شن هجمة خطرة على مرمى اهلي سداب بعد عرضية جميلة تخطت الحارس لم يستغلها لاعبو صحار وفي الدقيقة السابعة يسدد لاعب اهلي سداب علي الزدجالي تسديدة قوية من منتصف الملعب تصدى لها حارس صحار بنجاح وبعد هذه التسديدة يحصل اهلي سداب على ركنية جزائية هي الأولى في المباراة لعبت بشكل جيد نحو اللاعب عمار الشعيبي الذي سددها خارج مرمى صحار واستمر السجال بعدها بين الفريقين حتى اعلن الحكم عن نهاية الربع الثاني من المباراة. ومع الربع الثالث من المباراة وتغيير ملاعب الفريقين سعى اهلي سداب الى تعديل النتيجة من خلال المحاولات التي شنها على مرمى صحار الذي نجح في تكسير تلك الهجمات وكان اهلي سداب هو الأكثر وصولا ولكن دون اية خطورة، حيث جاءت ابرز فرصه بتسديدة اللاعب خالد الشعيبي في منطقة صحار وامام المرمى لم ينجح في وضعها في مرمى صحار لينتهي الربع الثالث بتقدم صحار بهدف دون مقابل.
وفي الربع الأخير تمكن اهلي سداب من تعديل النتيجة بعد دقيقتين من انطلاقة الشوط ومن أولى الهجمات لاهلي سداب امام مرمى صحار تسديدة من احمد سبيل الذي تلقى كرة حولها مباشرة الى مرمى صحار ولم يستغل بعدها صحار ركنيتين جزائتين حصل عليهما قبل نهاية المباراة بخمس دقائق وبعدها حصل على ركنية جزائية أخرى نجح دفاع اهلي سداب في إبعادها ليرجع بعدها حكم المباراة الى الفار لاحتساب خطأ حدث في منطقة اهلي سداب ويحتسب ركنية جزائية رابعة لم تستغل بشكل مناسب وشكل بعدها اهلي سداب بعض الخطورة ولكن لم تنجح تلك المحاولات ليعلن حكم المباراة عن نهايتها بتعادل الفريقين واللجوء الى ضربات الترجيح.
ركلات الترجيح
جاءت أولى ركلات الترجيح لصالح فريق صحار عبر اللاعب اشرف سعيد نجح في التسجيل وسدد الضربة الأولى لاهلي سداب اللاعب خالد الشعيبي لم ينجح في التسجيل بعد تسديدة خارج المرمى وسدد الضربة الثانية لصحار اللاعب قاسم الشبلي نجح من التسجيل وتقدم للركلة الثانية لاهلي سداب اللاعب اشرف الناصري لم يتمكن من التسجيل بعد ان اعلن حكم المباراة رمية مباشرة سددها اللاعب عمار الشعيبي تصدى لها الحارس بنجاح وأضاع بعدها لاعب صحار محمد رجب ضربة الجزاء وعاد اهلي سداب الى إضاعة فرصة التسجيل بعد ان أضاع اللاعب موهان الكرة في القائم ولم يستغل لاعب صحار الفرصة السانحة له بعد ان أضاع أسامة الشبلي الكرة ونجح بعدها اهلي سداب في التسجيل عبر اللاعب رشد الفزاري ولم يستغل بعدها صحار الفرصة الأخيرة عبر اللاعب احمد العامري الذي اخرج الكرة خارج المرمى وينجح بعدها حارس صحار أمجد الحسني من التصدي للكرة الأخيرة لاهلي سداب سددها اللاعب علي الزدجالي ويعلن صحار فائزا بالكأس الغالية.

حكام النهائي
ادار المباراة النهائية الحكم الدولي صالح علي البلوشي والحكم الدولي خميس طالب البلوشي والحكم الدولي إبراهيم خاطر النوفلي ثالث احتياطياً، و الحكم الدولي خليل عبد المجيد البلوشي حكما لـ (الفار).
بينما قضاة الملاعب من فيصل حبيب البلوشي مدير المسابقة وعوض بن سعيد عوض مشرف المسابقة وشبر بن عبدالرحيم العجمي قاضي المباراة..

أفضل اللاعبين
شهد ختام البطولة تتويج ابرز اللاعبين المشاركين في منافسات كأس جلالته؛ حيث حصل اللاعب رضوان علي هداف البطولة فيما حصل اللاعب فهد النوفلي على جائزة افضل حارس من نادي النصر وحصل على جائزة افضل لاعب في المسابقة اللاعب أسامة الشبلي من نادي صحار.

باسم الرواس:
مباراة تنافسية جميلة ونبارك لصحار أول الكؤوس..
قال سعادة باسل الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة نبارك لفريق صحار حصوله على كأس جلالته للهوكي وهي المرة الأولى التي يحصل فيها صحار على هذه الكأس واستمتع الجميع بالمباراة الجميلة والتنافسية وحظ اوفر لفريق اهلي سداب ونشكر جميع الأندية التي شاركت في منافسات هذه المسابقة ونتمنى ان تكون لعبة الهوكي من افضل الى افضل .
وعن النقص الكبير للممارسيين لهذه اللعبة قال بانه يجب ان يكون هناك اهتمام من قبل الأندية بالألعاب الرياضية والبداية تكون من الرياضة المدرسية وان يكون هناك تشجيع من قبل الاتحاد والوزارة لممارسة مختلف الألعاب.

مدرب صحار:
قال مدرب فريق صحار للهوكي حمود الوهيبي باننا سعداء بالحصول على الكأس الغالية ومن امام بطل النسخة الماضية اهلي سداب في لقاء جميل حتى نهايته ونشكر اللاعبين على الجهود الكبيرة التي بذلوها في المباراة النهائية وكذلك في منافسات المسابقة ونبارك للجمهور وإدارة الفريق واللاعبين الذين سطروا بأحرف من ذهب حتى تشرفوا بنيل الكأس الغالية.
وأضاف باننا عملنا منذ بداية الموسم على تهيئة الفريق للفوز بالكأس الغالية وهناك عمل دؤوب قامت به إدارة النادي من التهيئة المناسبة للفريق والمعسكرات والتدريبات المستمرة.