السبت 22 يناير 2022 م - ١٩ جمادى الأخرة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / امتداد عمراني يعزز شمولية التنمية

امتداد عمراني يعزز شمولية التنمية

في ظل مساعي السلطنة نحو شمولية التنمية لكافة محافظات السلطنة، يأتي الامتداد العمراني المدروس والذي يعمل على إيجاد العديد من البدائل والأحياء المتكاملة ليعمل ذلك على تسريع تنفيذ هذه التوجهات كون أن هذه المجتمعات العمرانية تعد القاعدة التي ترتكز عليها العديد من المشاريع التنموية.
ومن ضمن الامتداد العمراني يأتي تجهيز المواقع الملائمة لتنفيذ عدد من مشاريع الأحياء السكنية المتكاملة بمحافظة جنوب الشرقية حيث تم اختيار موقع بمنطقة قلهات على مساحة إجمالية تبلغ (600) ألف متر مربع، وهناك أيضا مخطط تفصيلي هيكلي لجزيرة مصيرة، ومواقع أخرى للمخططات الزراعية بولاية الكامل والوافي لإنشاء وحدات زراعية على مساحة تقدر بـ(150) مليون متر مربع.
فوجود هذه المخططات سواء كانت سكنية أو زراعية يعني وجود استقرار لتجمعات بشرية تحتاج بالتأكيد لخدمات ومشاريع وبالتالي يتم إنشاء العديد من الأعمال التي تعزز من اقتصادات المحافظات.
كما أن هذه المجتمعات ستمتد آثارها الإيجابية إلى العديد من القطاعات حيث إن التجمعات السكنية تحتاج إلى مشاريع ترفيهية وتجارية لتلبية احتياجات السكان كذلك المشاريع الزراعية التي ستحتاج مستلزمات إنتاج ووسائط لنقل هذه المستلزمات وأيضا هناك فرص للتعامل مع إنتاج هذه المشاريع عبر صناعات تقوم على هذا الإنتاج.
كذلك فإن الحرص على إشراك العديد من الجهات في مرحلة وضع هذه المخططات سيعمل على تحقيق أهداف التنمية العمرانية القائمة على الميزات التي تتمتع بها كل محافظة.

المحرر

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap