لندن ـ العمانية:
وقعت السلطنة ممثلة في جهاز الاستثمار العُماني والمملكة المتحدة ممثلة في مكتب الاستثمار البريطاني اتفاقية شراكة في مجال الاستثمار؛ بهدف تعزيز أواصر الروابط وزيادة حجم الاستثمارات ذات القيمة العالية في كلا البلدين، وذلك في العاصمة البريطانية لندن.

وتستهدف اتفاقية الشراكة الاستثمار في مجالي قطاع الطاقة النظيفة وتقنية المعلومات، ويأتي توقيع الاتفاقية بعد لقاء صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم ـ حفظه الله ورعاه ـ مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في شهر ديسمبر من العام الماضي، حيث تم بحث سُبُل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.

وقال معالي السيد بدر البوسعيدي وزير الخارجية عقب توقيع الاتفاقية إنّ توقيع مذكرة التفاهم يأتي تماشيًا مع تطلعات البلدين نحو تقوية العلاقات الثانية وتعزيز التعاون القائم.

وأكد معالي عبدالسلام المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني على هامش توقيع اتفاقية الشراكة أنّ هذه الشراكة تأتي تجسيدًا لأهداف رؤية عُمان 2040 لا سيما استدامة الأوضاع المالية وجذب الاستثمار الأجنبي.

من جانبه أكّد وزير الاستثمار البريطاني أن السلطنة تعد شريكًا استراتيجيًا في منطقة الشرق الأوسط وأن المملكة المتحدة تسعى لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.