الخميس 19 مايو 2022 م - ١٧ شوال ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / أفكار ورؤى لخدمة وتعزيز المجال الثقافـي بمحافظة ظفار
أفكار ورؤى لخدمة وتعزيز المجال الثقافـي بمحافظة ظفار

أفكار ورؤى لخدمة وتعزيز المجال الثقافـي بمحافظة ظفار

■ ■ صلالة -العمانية: تسعى المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار إلى استقطاب مختلف شرائح المجتمع للتفاعل مع مختلف الأنشطة والفعاليات الثقافية المتنوعة لتوفير بيئة ثقافية حاضنة للإبداع والابتكار والفكر والفن. ■ ■
وقال موسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار في تصريحٍ لوكالة الأنباء العُمانية: (المديرية تحرص على إقامة فعاليات ثقافية متنوعة وتطويرها لتلبي ذائقة الجماهير فيما يتعلق بالشأن الثقافي). وأشار إلى فعاليات ثقافية نُفذت في الفترة الماضية، كالاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر من كل عام عبر إقامة محاضرة ثقافية عن اللغة العربية وافتتاح معرض تشكيلي عن حروفيات الخط العربي إلى جانب تنظيم فعالية شعرية في حب الوطن وافتتاح المكتبة العامة بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة وكذلك افتتاح مكتبة الطفل.
ولفت القصابي إلى استمرار المديرية بالتعاون مع مجلس إشراقات في تنظيم حلقة عمل كل سبت في مجال الكتابة القصصية بمشاركة عدد من الكُتّاب والكاتبات من المحافظة ومن جنسيات عربية شقيقة، يثرون المشهد الثقافي بكتاباتهم وإبداعاتهم. وعن الفعاليات الثقافية المُدرجة ضمن خطة المديرية خلال الفترة القادمة أردف قائلًا: وضعت المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خطتها السنوية لتعزيز وتطوير الفعاليات الثقافية المتعلقة بالثقافة والفنون والآداب وغيرها من مجالات الثقافة الشاملة سعيًا منها إلى إثراء المشهد الثقافي في المحافظة. وأضاف: خطة المديرية تشتمل أيضًا على برامج وفعاليات متنوعة تتناسب وجميع الفئات المستهدفة، وتتضمن أفكارًا ورؤىً تخدم المجال الثقافي في المحافظة. وأشار القصابي إلى حرص المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار على رفع مستوى الوعي بمبدأ التنوع الثقافي المحلي والخارجي والحوار والنقد البنّاء مؤكدًا سعي المديرية إلى تأصيل الهوية الوطنية ونشر الوعي والمعرفة بالهوية الثقافية العُمانية محليًا وخارجيًا.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap