الخميس 19 مايو 2022 م - ١٧ شوال ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / 12 نحاتا يشاركون بـ«ملتقى الخضراء الدولي»
12 نحاتا يشاركون بـ«ملتقى الخضراء الدولي»

12 نحاتا يشاركون بـ«ملتقى الخضراء الدولي»

المضيبي – العُمانية: بدأت أمس في منطقة خضراء بني دفاع بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية فعاليات (ملتقى الخضراء الدولي للنحت) في نسخته الأولى الذي ينظمه فريق الخضراء الرياضي التابع لنادي المضيبي الرياضي بمشاركة واسعة من داخل السلطنة وخارجها، ويستمر لغاية 23 يناير الجاري. رعى افتتاح الملتقى سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظ شمال الشرقية بحضور عدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص.
وقال يوسف بن سيف الرواحي مشرف بالملتقى، وأحد النحاتين المشاركين في حديث لوكالة الأنباء العمانية: يُعد الملتقى فعالية عالمية تضع سلطنة عُمان في خارطة الملتقيات، والمعارض الدولية في فن النحت من خلال مشاركة ( 12 ) نحاتًا منهم سبعة عمانيين وخمسة نحاتين دوليين من الجزائر، والمغرب، وبلغاريا، وإيطاليا وإسبانيا. وأضاف أن الملتقى يهدف إلى إيجاد حراك فني ثقافي دولي في القرية العُمانية المتمثلة في قرية خضراء بني دفاع بولاية المضيبي، وعرض الأعمال النحتية في متحف فني للنحت المعاصر مع الطبيعة ليكون هذا الملتقى وجهة سياحية ثقافية فنية، ونشر ثقافة النحت في المجتمع العُماني، وتعريف الفنانين الدوليين المشاركين بالثقافة العُمانية، وعاداتها، وتقاليدها.
وأشار إلى أن الملتقى يتضمن عددًا من الفعاليات والأنشطة الترفيهية، والأمسيات الثقافية، ورحلات سياحية للفنانين، لافتًا إلى أن الملتقى يستقبل طوال أيامه مجموعة من الفنانين العمانيين في مجالات الفن المختلفة، وطلبة الجامعات، والكليات، والزوار بشكل عام في زيارات يتعرفون من خلالها على أعمال النحاتين وتحفهم الفنية.
وأوضح أن الأعمال التي ستُنحت، وستنفذ في هذا الملتقى، والبالغ عددها (12) عملًا فنيًا ستعرض في ختام أيام الملتقى في متحف فني للنحت المعاصر مع الطبيعة، وسيُستثمر لاحقًا ليكون مزارًا ثقافيًا فنيًا سياحيًا في قرية خضراء بني دفاع، لجميع الزوار من داخل سلطنة عمان وخارجها، على أمل أن تُنقل الأعمال في وقت لاحق إلى متحف مصغر في القرية والجاري حاليًا إنشاؤه، وسيضم مجموعة من الأعمال الفنية والقطع التاريخية والأعمال الحرفية المختلفة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap