صنعاء - وكالات: اعتقلت الشرطة اليمنية 5 أشخاص يشتبه في تورطهم في تفجير استهدف كلية الشرطة في صنعاء الأربعاء الماضي وأسفر عن سقوط أربعين قتيلا و71 جريحا، على ما أفاد أمس قائد شرطة العاصمة اليمنية.
ونقلت وكالة الأنباء اليمينية الرسمية عن مدير عام شرطة أمانة العاصمة العميد عبدالرزاق المؤيد قوله إن "أجهزة الأمن تمكنت من إلقاء القبض على خلية إرهابية متورطة في الحادث الإرهابي البشع الذي وقع أمام بوابة كلية الشرطة بصنعاء" وأنها تبحث عن سادس وهو صاحب الحافلة الصغيرة التي استعملت في ارتكاب الاعتداء.
وأوضح العميد المؤيد أن أحد الموقوفين "تم ضبطه في مكان وقوع انفجار السيارة المفخخة أمام كلية الشرطة وتم استجوابه وأدلى بمعلومات عن بقية الخلية التي تنتمي لتنظيم القاعدة الإرهابي". وأضاف أن "التعرف على هوية صاحب الباص - الدباب - المفخخ الذي تم تفجيره تم إثر ضبط البيان الجمركي الخاص به". ووجهت اللجنة الأمنية العليا التي تمثل السلطة الأمنية الأعلى في اليمن، أصابع الاتهام تشير إلى تنظيم القاعدة واعتبرت في بيان أن الهجوم في صنعاء يظهر الطابع "الدموي والوحشي" لذلك التنظيم. إلا أن قياديا في تنظيم أنصار الشريعة، المرتبط بالقاعدة، نفى ذلك في تغريدة على تويتر.
واتهم القيادي عبدالإله الذهب المسلحين الحوثيين بالوقوف خلف هذا الهجوم. وكان الحوثيون أدانوا الهجوم ونسبوه إلى ما أسموه بـ"عناصر تكفيرية". ووقع الهجوم بعد سلسلة من الهجمات التي شهدها اليمن في الأسابيع الأخيرة واستهدفت خصوصا تجمعات للميليشيات الحوثية، وقد نسبت إلى تنظيم القاعدة الذي توعد بحرب من دون هوادة على الحوثيين.