الجمعة 20 مايو 2022 م - ١٨ شوال ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخب المشي المستحدث يبدأ برنامجا إعداديا لبطولة العالم للمشي بمسقط
منتخب المشي المستحدث يبدأ برنامجا إعداديا لبطولة العالم للمشي بمسقط

منتخب المشي المستحدث يبدأ برنامجا إعداديا لبطولة العالم للمشي بمسقط

تأجيل بطولة آسيا ودعوة للبطولة العربية للضاحية

كتب – بدر الزدجالي:
بدأ منتخب المشي المستحدث برنامج اعداده للمشاركة في بطولة العالم للمشي التي ستقام منافساتها في العاصمة مسقط خلال الفترة من 1 الى 6 من شهر مارس القادم في اول تشكيل رسمي لهذا المنتخب الذي سيشارك في البطولة في فئتي العموم والشباب.
وجاء برنامج المنتخب من خلال التدريبات اليومية التي بدأها منذ ايام وتستمر حتى موعد انطلاق البطولة من تدريبات ومعسكرات داخلية للمنتخب خلال الفترة الماضية، حيث اوكل الاتحاد العماني لالعاب القوى مهمة تدريب المنتخب للتونسي المنصف القطنافي مدرب متخصص في مسابقات المشي.
وتضم القائمة الحالية للمنتخب المشاركة في الحصص التدريبية اليومية والتي تقام حول مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر عدد 22 لاعبا موزعين بين فئتي العموم والشباب، حيث يشارك منتخب الشباب لمسافة 10 كلم والعموم في فئتين الاولى لمسافة 20 كلم والثانية لمسافة 35 كلم وسيتم تقليص القائمة قبل انطلاق الحدث والتي ستستقر على عدد 16 عداء.
وتأتي المشاركة للمنتخب في هذه البطولة للاستفادة من الحدث وتعزيزا لهذه البطولة التي تقام على ارض السلطنة للمرة الاولى وهي واحدة من الوجهات الرياضية التي ستستقطب اكثر من 1700 عداء وعداءة من المنافسين في رياضة المشي والتي تم تخصيص جوائز قيمة تحدد من قبل اللجنة المنظمة وكذلك من قبل الاتحاد الدولي لالعاب القوى.
من المتوقع أن يشارك في البطولة والتي تقام للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط منتخبات رياضية من مختلف دول العالم للتنافس على عدد من المسافات هي سباق 20 كم للذكور والإناث، وسباق 10 كم للفئة العمرية أقل من 20 سنة للذكور والإناث، إضافة إلى سباقات الكبار، حيث من المزمع أن تقام السباقات يوم الجمعة 4 مارس 2022م. فيما سيقام في اليوم التالي سباق لمسافة 35 كم. كما سيصاحب الحدث سباقات 1 كم و2 كم المخصصان للأطفال والعديد من الفعاليات الترفيهية طوال أيام الحدث مع معارض مخصصة للياقة والصحة البدنية من أجل إلهام الرياضيين والشباب العُمانيين وتشجعيهم على اتباع نمط حياة صحي.
ويقام الحدث بتنظيم من قبل عمان للابحار وبالتعاون مع الاتحاد العماني لالعاب القوى ومن المخطط ان يقام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.
ومن جهة اخرى تلقى الاتحاد العماني لالعاب القوى دعوة من نظيره البحريني لالعاب القوى للمشاركة في البطولة العربية لاختراق الضاحية والتي من المزمع اقامتها يوم 25 من شهر فبراير القادم وسوف يحدد الاتحاد مصير المشاركة في هذه البطولة في حال تم الاستقرار على نفس الموعد وذلك بسبب الظروف الحالية لجائحة كورونا.
وتفاجأ الاتحاد والمنتخب الوطني لالعاب القوى من قرار الاتحاد الاسيوي لالعاب القوى بتأجيل بطولة الصالات التي كان من المقرر ان تقام بكازاخستان خلال الفترة من 13 الى 15 من الشهر القادم حيث كانت إحدى البطولات التي ادرجها الاتحاد العماني لالعاب القوى ضمن مشاركاته الخارجية للعام الحالي لتكون هذه هي البطولة الثانية التي يتم تأجيلها بعد ان تم تأجيل دورة الالعاب الخليجية الى شهر مايو القادم وهناك مشاركة اخرى يتوقع لها ان تشهد هي الاخرى تأجيلا من خلال البطولة العربية للشباب والتي ستقام بالقاهرة في شهر مايو القادم.
وكانت منتخبات القوى قد اكملت جاهزيتها للمشاركة في البطولة الاسيوية للصالات بعد ان تم خوض عدد من التجارب التي اقامها الاتحاد وقبل ان يتم تحديد القائمة النهائية المشاركة للمنتخب اعلن عن تأجيل البطولة للعام القادم مما تسبب في ارباك في برنامج المنتخب الذي كان في امس الحاجة للمشاركات الخارجية وذلك بسبب التوقف الطويل خلال الفترة الماضية بسبب توقف البطولات الخارجية في وقت يواصل المنتخب حاليا برنامج تدريباته اليومية على مضمار العاب القوى بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بهدف الاستمرارية وكذلك استغلال الاجواء الحالية التي تساعد في تطوير الجوانب الفنية والذهنية لدى العدائين.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap