الأربعاء 18 مايو 2022 م - ١٦ شوال ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عُمان عند 86.70 دولار والخام يصعد لأعلى مستوى منذ أكثر من 7 سنوات
نفط عُمان عند 86.70 دولار والخام يصعد لأعلى مستوى منذ أكثر من 7 سنوات

نفط عُمان عند 86.70 دولار والخام يصعد لأعلى مستوى منذ أكثر من 7 سنوات

مسقط ـ العُمانية ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان أمس تسليم شهر مارس القادم (86) دولارًا أميركيًّا و(70) سنتًا.
وشهد سعر نفط عُمان أمس ارتفاعًا بلغ دولارًا أميركيًّا و(76) سنتا مقارنة بسعر أمس الأول البالغ (84) دولارًا أميركيًّا و(94) سنتًا.
تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يناير الجاري بلغ (80) دولارًا أميركيًّا و(26) سنتًا للبرميل منخفضًا دولارًا واحدًا و(32) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر ديسمبر الماضي.
وعلى الصعيد العالمي ارتفعت أسعار النفط أمس الثلاثاء إلى أعلى مستوياتها في أكثر من سبع سنوات بفعل مخاوف من تعطل محتمل للإمدادات بعد أن هاجمت جماعة الحوثي اليمنية الإمارات، في تصعيد للقتال بين الجماعة المتحالفة مع إيران والتحالف الذي تقوده السعودية.
وقال محلل من إيه.إن.زد ريسيرش في مذكرة «التوتر الجيوسياسي الجديد يزيد من المؤشرات الحالية على الشح بالسوق». وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.37 دولار بما يعادل 1.6 بالمائة إلى 87.85 دولار للبرميل.
وقفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.71 دولار أو اثنين بالمائة عن سعر تسوية يوم الجمعة الماضي إلى 84.62 دولار للبرميل. وكانت التعاملات محدودة أمس الأول بسبب إجازة في الولايات المتحدة. وارتفع الخامان أمس إلى أعلى مستوى منذ 30 أكتوبر 2014.
وقالت شركة النفط الإماراتية أدنوك إنها فعلت الخطط الضرورية لاستمرارية الأعمال لضمان توفير إمدادات موثوقة من المنتجات لعملائها في الإمارات وحول العالم بعد حادثة في محطة تحميل المنتجات المكررة في منطقة مصفح بأبوظبي.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap