صور بحيوية شبابه يستقبل السيب المدجج بالنجوم فـي لقاء من الزمن الجميل

متابعة ـ صالح البارحي:
■■ بعد أن طوينا صفحة الجولة الحادية عشرة لدوري عمانتل بصدارة ظفار حتى الآن.. وبعد أن اتضحت الكثير من معالم منافسة دوري الدرجة الأولى للتأهل للمرحلة النهائية والتي ستكون بوابة للوصول لدوري الكبار في الموسم القادم.. ها نحن اليوم نبدأ مشوارا كرويا جديدا عبر مسابقة أغلى الكؤوس.. وبالتحديد من خلال لقاءات ذهاب دور الثمانية للكأس الغالية.. والتي تنطلق اليوم عبر مواجهتين مثيرتين.. حيث يستقبل ظفار نظيره السويق في مواجهة ثأرية ومثيرة عند الخامسة وخمس وعشرين دقيقة على ساحة ستاد السعادة.. فيما يحل السيب ضيفا ثقيلا على صور عند الثامنة إلا ربع مساء اليوم على ساحة مجمع صور الرياضي.. على أن تستكمل مواجهات هذا الدور مساء الغد بلقائي نزوى مع الرستاق بمجمع نزوى .. والنصر مع فنجاء بستاد السعادة .. على أن تنتظر هذه الفرق مواجهات الإياب لهذا الدور والتي ستقام بتاريخ 10 فبراير القادم إن شاء الله تعالى. ■■
مواجهة نارية
علي فايل: لا إصابات والسويق فريق شرس
وليد النعماني: حسابات خاصة ولاعبونا جاهزون
قال الكابتن علي فايل مدير الفريق الكروي الأول بنادي ظفار عن مواجهة اليوم أمام السويق: الحمد لله فريقنا جاهز لكل المباريات سواء في الدوري أو في الكأس الغالية، نلعب كل مباراة للفوز لا غير ودائما معنوياتنا مرتفعه وهذا ما عودنا عليه الزعيم، لا توجد أي إصابات ولله الحمد وهذا مؤشر جيد في مسيرة الفريق، نعلم بأن السويق فريق شرس ويمتلك عناصر جيدة وهي مباراة مهمة له كما هي لنا كذلك، بالتأكيد فإن كل فريق جهز نفسه للمواجهة خصوصا وأن البطولة غالية على الجميع.
من جانبه، قال وليد النعماني مدير الفريق الكروي بنادي السويق: دائما مباريات الكؤوس لها حسابات خاصة عن مباريات الدوري، الكل يطمح يقدم فيها مستويات طيبة وينتقل لأدوار متقدمة والوصول للمباراة النهائية وهذا طموح نادي السويق وطموح الاندية كلها، استعداداتنا طيبة والفريق في أتم جاهزيته ولاعبونا حاضرون ذهنيا وبدنيا في المباراة، مجلس الإدارة ما مقصر في تهيئة كافة الظروف الصحية المحيطة بالفريق حتى يكون في أتم جاهزيته للمباراة، وهذا شوط أول نلعبه في ظفار والشوط الثاني في الباطنة، ونتمنى أن نقدم مباراة طيبة ونعود بنتيجة إيجابية من ظفار، المنافس فريق جيد لديه إمكانيات كبيرة والكل يعرف ذلك لكن لدينا لاعبون مجيدون وإمكانياتنا عالية ونسأل الله أن نوفق ونحقق ما نصبو إليه في نهاية المطاف.
مواجهة نارية وثأرية في ذات الوقت تلك التي ستجمع بين ظفار متصدر دوري عمانتل وبطل الكأس الغالية في الموسم الماضي مع السويق المتراجع في جدول الترتيب إلى المركز التاسع برصيد (12) نقطة.. وتأتي أهمية المباراة كونها تعد إعادة مبكرة للنهائي الذي جمع الفريقين في النسخة الماضية من أغلى الكؤوس والتي انتهت لمصلحة ظفار بخماسية تاريخية في شباك أصفر الباطنة الذي لم يستفق من صدمتها حتى الآن.. وبالتالي فإن السويق مطالب بأن يبدي ثقته بنفسه أكثر عما يقدمه في الدوري بعد نتائج وأداء متراجعين إلى حد كبير ساهما في وجود السويق في المركز الحالي..
ظفار صاحب الأرض والجمهور يعلم تماما بأنه يواجه السويق في مهمة أولى.. وعليه الاستفادة منها قبل أن يتحول إلى الباطنة في لقاء الإياب وهناك ربما تتغير المقاييس والمعايير وحينها لن تكون أمامه فرصة أخرى للعودة.. ويعلم تماما بأن فريقه في الموسم الماضي ليس كما هو عليه الآن بعد خروج عدد من أعمدة الفريق المؤثرة والتي كانت تشكل ما نسبته 60% من قوة الزعيم في أمسية النهائي المنصرم.. إلا أن ما يقدمه رشيد جابر مع مجموعة الشباب الواعد وعدد من لاعبي الخبرة يعد نموذجا رائعا للانسجام والأداء المتوازن رفقة النتائج الإيجابية التي ما زال ظفار يحققها من جولة لأخرى.. أما السويق فهو يعلم بأنه أمام فريق بطل ومحنك ولديه من الخبرة ما يكفي لتسجيل أفضلية في لقاء اليوم قبل لقاء الإياب.. وبات على مدربه مراعاة تحقيق نتيجة إيجابية ولو بالتعادل حتى لا يجد السويق نفسه مطالبا بمضاعفة الجهد في لقاء الإياب .. ناهيك عن الأداء غير المستقر والذي بات محيرا للكثيرين وأولهما مجلس إدارته وجماهيره الوفية.
لقاء عاصف
يبدو أن لقاءات صور والسيب المثيرة في السنوات الماضية عادت لنا من جديد.. مواجهة عاصفة وقوية لأبعد الحدود بغض النظر عن وضعية الفريقين بالدوري سواء في الأضواء أو الدرجة الأولى.. صور صاحب الأرض والجمهور يقدم أفضل مستوى له حتى الآن، الأمر الذي ساعده في تصدر مجموعته بدوري الدرجة الأولى برصيد (20) نقطة وبات مطالبا بتقديم ذات المستوى في الدور الحاسم المؤهل للأضواء.. لديه مدرب خبير بالشأن الكروي المحلي وبالأخص ناديه الأم (صور).. ولديه من اللاعبين أصحاب الخبرة الكثير ناهيك عن حيوية الشباب في الفريق الأزرق..
السيب القادم من مسقط وهو المدجج بالنجوم والمرشح القوي لنيل لقب بطولتي دوري عمانتل والكأس الغالية رفقة ظفار بات عليه التأكيد على هذا الجانب في الفترة الحالية على وجه الخصوص.. خصوصا وأنه يفتقد للكثير من عناصره الرئيسية للاحتراف الخارجي.. حيث إن الفريق تنازل عن قمة دورينا لمصلحة ظفار منذ الجولة العاشرة.. إلا أن ما يملكه من قدرات فنية لدى لاعبيه قادر على العودة سريعا دون تأخير.. ومن هنا فإن عودة عدد من المصابين لقائمته الأخيرة وتفوقه على النصر في الجولة الماضية لدورينا مع أداء رائع للغاية أعطى مؤشرا إيجابيا على قدرة السيب على تجاوز المحطة الصعبة في مشواره هذا الموسم..
عموما.. مباراة فيها الكثير من الجوانب وستلعب على جزئيات صغيرة تحاشيا للخسارة لأي من الطرفين انتظارا لجولة الإياب التي ستكون الحاسمة لتأهل أحدهما للمربع الذهبي .. فمن يكسب؟؟
فهد الحبسي: نأمل الوصول لأبعد مرحلة فـي البطولة
تحدث فهد الحبسي المشرف على فريق كرة القدم بنادي السيب عن مباراة فريقه اليوم أمام صور: استعداداتنا مثل الاستعداد لأي مباراة، نأخذ كل مباراة على حدة وليس هناك استعداد خاص، نحاول الوصول لأبعد مرحلة في البطولة وهو النهائي والتتويج باللقب، ليس لدينا غيابات حتى الآن، وننتظر وصول اللاعبين الجدد لتسجيلهم ضمن قائمة الفريق للمرحلة القادمة إن شاء الله تعالى، صور فريق جيد وصدارته للمجموعة بدوري الدرجة الأولى أكبر دليل على جاهزيته، وفي النهاية هي جزء من جزئين في هذ الدور، والكلمة الأخيرة للفريقين ستكون في الإياب كذلك.
سالم سلطان: مباراة صعبة ونحاول الخروج بنتيجة إيجابية
قال سالم سلطان مدرب صور عن مواجهة فريقه أمام السيب اليوم: مباراة صعبة للفريقين، نحاول نستغل ظروف المباراة خصوصا وأنها على أرضنا وبين جماهيرنا، فريقنا جاهز رغم أن السيب فريق كبير ويمتلك نجوما من لاعبي المنتخب، إلا أن صور لا يقل عنه ويمتلك عددا من النجوم، كل مباراة لها ظروفها وحساباتها الخاصة، خصوصا وأن هناك مباراة إياب، نحاول أن نخرج بنتيجة إيجابية لتعزيز مشوارنا في مباراة الإياب، لا يوجد لدينا إصابات أو غيابات، كل اللاعبين جاهزون ونتمنى التوفيق.