اختتمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بفريق قياس الأداء الفردي والإجادة الوطنية برنامجها التدريبيي حول التطبيق الفعلي لمنظومة إجادة، ومنصة مران التدريبية، بحلقة تدريبية استهدفت عددا من الموظفين الذين لم يتدربوا على المنظومة من مختلف المحافظات عبر(زووم) قدمها الدكتور عبد الرحمن النوفلي المدير العام المساعد لشؤون الحوكمة والأداء المؤسسي بديوان عام الوزارة.
اشتملت الحلقة التدريبية على شرح مفصل عن كيفية استخدام نظام “إجادة” بدءًا من خطوات تسجل الدخول للنظام، وخطة الموظف وكيفية إعدادها مع تقديم الأمثلة في بناء الخطط الوظيفية، كما تم تقديم نبذة عن المنصة التدريبية الإلكترونية “مران“ وما تتضمنه من مواد مرئية تعليمية عن المنظومة وإعداد خطة الموظف.
وحول البرنامج التدريبي الذي قامت به الوزارة تحدث الدكتور حميد بن ناصر الحجري رئيس فريق قياس الأداء الفردي والإجادة الوطنية الخاص بالوزارة بأن المنظومة أداة جديدة للتقييم تركز على قياس الأداء من خلال تحقيق أهداف ومؤشرات واضحة للقياس، وتسهم بشكل كبير في تحسين بيئة العمل ورفع الكفاءة الإنتاجية للموظفين، وتطوير الخدمات الحكومية، وتحسين مستوى جودتها، وتعزيز ثقة المجتمع بمؤسسات الدولة، وصولا لتحقيق أهداف رؤية عمان 2040.
وأضاف بضرورة تطبيق هذا النظام على جميع المستويات الوظيفية في الوزارة على اختلاف طبيعتها وموقعها في الهيكل التنظيمي للوحدة.