- جريدة الوطن - https://alwatan.com -

السلطنة تشارك فـي ملتقى الرحالة بالقصيم

مسقط ــ «الوطن»:
شارك الرحالان معتصم بن أنور السالمي وبدر بن ناصر الوهيبي في ملتقى الرحالة الأول الذي يقام في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية في الفترة من الثامن عشر وحتى العشرين من شهر يناير الجاري، والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة القصيم. ويقام الملتقى في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة، بتنظيم من جمعية الرحالة السعوديين. شارك في الملتقى نخبة من الرحالة ومحبي السفر من دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية، حيث يعد هذا الملتقى إحدى مبادرات جمعية الرحالة بالمملكة، وذلك لتشجيع الرحالة على استكشاف ونشر وتدوين الموروث الثقافي والسياحي السعودي، والترويج للسياحة المستدامة والاهتمام البيئي.
كما يهدف الملتقى إلى تبادل خبرات السفر وتجارب الترحال بين المشاركين وذلك عبر عدد من الفعاليات والأنشطة التي تضمنها برنامج الملتقى، وستكون هناك زيارات لبعض الوجهات السياحية في القصيم ليتعرف الرحالة على المقومات السياحية للمنطقة.
يذكر أن السالمي والوهيبي من المهتمين بمجال السفر والترحال ولهما العديد من تجارب السفر خارج السلطنة وداخلها. ولدى معتصم السالمي وبدر الوهيبي مؤلفات في مجال أدب الرحلات ضمنا فيها تجاربهما في السفر خلال السنوات الماضية واشتركا معًا في تأليف كتاب (اربطوا الأحزمة) في ذات المجال.