كتبت ـ منى بنت منصور الخروصية:
نظمت بلدية جنوب الباطنة وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة ملتقى الفرص الاستثمارية بمحافظة جنوب الباطنة وذلك تحت رعاية معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في قاعة قصر النعمان بولاية بركاء. بدأ الملتقى بكلمة سعادة عيسى بن حمد العزري ـ محافظ جنوب الباطنة. وقد تطرق في كلمته إلى السعي نحو تعزيز الجهود فى البنية الأساسية الجاذبة للاستثمار وتطوير المرافق العامة واستخدام الموارد الطبيعية بالمحافظة الاستخدام الأمثل والتأكيد على أهمية التعاون والشراكة مع القطاع الخاص.
بعدها قدم المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة سردا بأهم الفرص المتاحة للاستثمار بالمحافظة وذكر أن وجود مئات الأرضي الحكومية الشاغرة فى محافظة جنوب الباطنة تمثل فرصا استثمارية يجب استغلالها كما ركز على إيجاد شراكة بين القطاعين العام والخاص.
بعدها تم تقديم عرض مرئي عن المحافظة والفرص المتاحة للاستثمار من أراضٍ ومشاريع متنوعة في الولايات الست تلتها ورقة عمل عن (رؤية عمان ٢٠٤٠) وبرامجها الحالية وقد قدمها سيف بن حمدون الشرجي ـ مشرف الدعم المركزي بفريق تطوير برنامج (رؤية عمان ٢٠٤٠)، ثم قدم أحمد بن عبدلله العويسي ـ رئيس لجنة التطوير العقاري بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بالمحافظة عن أهمية المبادرة باستثمار الأراضي الواعدة بالتميز والمتاحة أمام الجميع وكذلك المشاريع المختلفة في ولايات المحافظة، أما ورقة العمل عن الفرص والمشاريع الاستثمارية بالمحافظة فقد قدمها د. حاتم بن سالم الدوحاني ـ مدير دائرة تنمية الاستثمار بوزارة الداخلية وتطرق إلى برنامج تنمية الاستراتيجيات والهدف الاستراتيجي الأول والمتمثل في صنع تنمية متوزانة وعادلة تعزز الميزة النسبية والتنافسية للمحافظات وتوجد مجتمعات ممكنة تسهم في صناعة الأولويات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. واختتم الملتقى بورقتي عمل (مشروع الشرق.. فرصة استثمارية لوجهه متكاملة) (المرتكزات الاقتصادية والاستثمارية لتنمية محافظه جنوب الباطنة).