الجمعة 20 مايو 2022 م - ١٨ شوال ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الأولى / استكمال البنية الأساسية للذكاء الاصطناعي

استكمال البنية الأساسية للذكاء الاصطناعي

مع استعراض خريطة طريق الذكاء الاصطناعي للمؤسسات الحكومية وحلول الأمن السيبراني، وأطر إعداد مشروع للذكاء الاصطناعي ضمن المؤسسات الحكومية في حلقة العمل التي نظمتها شركة “عُمان داتا بارك” بالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.. تمضي السلطنة في استكمال البنية الأساسية للشروع في تطبيق الذكاء الاصطناعي.
وهذه الحلقة التي شارك فيها 30 جهة حكومية تم خلالها مناقشة جاهزية البنية الأساسية للسلطنة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، ومقدرات الدعم التقني المتاح وذلك بهدف الوصول إلى تعزيز إنتاجية القطاعات المستهدفة للتنويع الاقتصادي، وتنمية القدرات البشرية في الذكاء الاصطناعي، وتبني الذكاء الاصطناعي في القطاعات الأساسية، وحوكمة تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة.
وفي الطريق إلى هذا التطبيق أشارت حلقة العمل إلى جاهزية لتقديم جميع الحلول المتخصصة للوحدات الإدارية بالمؤسسات الحكومية في مجال الخدمات السحابية وخدمات التقييم الأمني لتلك المؤسسات والقياسات الوقائية؛ تعزيزًا لحماية الوحدات الإدارية الحكومية من التهديدات ذات العلاقة بتكنولوجيا المعلومات.
وبالنظر إلى الأنشطة المندرجة تحت خطة عمل البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي نجد أنها تشمل إعداد السياسات والتشريعات، وبناء القدرات وتطوير البحث والابتكار والتصنيع والاستثمار، وتطوير الشركات الناشئة، الأمر الذي يعد ترجمة لاستراتيجية التحول الرقمي الهادفة إلى ‏رقمنة القطاعات والخدمات الحكومية، وتسريع خطوات التحول الرقمي في السلطنة بما يتواكب مع التطور التقني الذي يشهده العالم.

المحرر

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap