مسقط ــ «الوطن»:
استقبل معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة أمس، معالي سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الرسمية للبلاد.
وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما تمَّ بحث تطورات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ونوَّه معالي الشيخ رئيس المجلس بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين السلطنة وجمهورية مصر العربية وحرص البلدين على تطويرها وتنميتها بتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ، وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، مشيرا معاليه إلى أن العلاقات الأخوية بين البلدين علاقات تاريخية ومتجذرة وتحتكم إلى العديد من القواسم المشتركة التي تجمع البلدين.
وأعرب معالي الشيخ رئيس المجلس عن تطلعه في أن تسهم الزيارة في المزيد من التدعيم لمجالات التعاون بين البلدين، وتوسيعها بما يواكب تطلعات الشعبين الشقيقين.
من جانبه، أعرب معالي وزير الخارجية المصري عن سعادته والوفد المرافق له بالزيارة مشيدا بما تشهده السلطنة في ظل قيادتها الحكيمة من تطور في مختلف المجالات، ومتمنيا لها المزيد من التقدم والنماء.
كما استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي ـ رئيس مجلس الشورى صباح أمس بمقر المجلس معالي الدكتور سامح شكري ـ وزير الخارجية المصري والوفد المرافق له وذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها للسلطنة.
وخلال اللقاء رحَّب سعادته بمعالي الضيف، مشيدًا بالعلاقات الثنائية المشتركة والمتجذرة بين السلطنة وجمهورية مصر العربية الشقيقة، كما قدم لمعاليه نبذة عن تطور العمل التشريعي في مجلس الشورى وصلاحياته المنوطة إليه في إطار قانون مجلس عُمان والدور المهم الذي يضطلع به مكتب المجلس، وكذلك الجهود التي تقدمها اللجان الدائمة بالمجلس في سبيل المشاركة الفاعلة في صناعة القرار الوطني.
كما تم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات خصوصا ذات العلاقة بالشأن التشريعي وآلية تطويرها من خلال تبادل الخبرات واللقاءات بين رؤساء وممثلي المجالس في البلدين الشقيقين.
من جانبه أشاد معالي وزير الخارجية المصري بالعلاقات المتينة والراسخة بين البلدين الشقيقين وما يربطهما من لقاءات واجتماعات مشتركة في المحافل الإقليمية والدولية في مختلف الجوانب، منوهًا في الوقت ذاته بالتجربة العمانية في مختلف مجالات العمل التشريعي معربًا عن ارتياحه بما لمسه من أدوار تشريعية مهمة يقوم بها مجلس عُمان بغرفتيه الدولة والشورى.
حضر اللقاء سعادة سعيد بن حمد السعدي ـ نائب رئيس المجلس وعدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي ـ أمين عام المجلس. وسعادة السفير المصري المعتمد لدى السلطنة.