الخميس 19 مايو 2022 م - ١٧ شوال ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا الوطني يخوض حصته التدريبية الأولى وإصابات كوفيد ١٩ ضمن أفراد البعثة
منتخبنا الوطني يخوض حصته التدريبية الأولى وإصابات كوفيد ١٩ ضمن أفراد البعثة

منتخبنا الوطني يخوض حصته التدريبية الأولى وإصابات كوفيد ١٩ ضمن أفراد البعثة

استعدادا لمواجهة الأخضر السعودي بتصفيات المونديال

متابعة ـ صالح البارحي :
■ ■ خاض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء أمس حصته التدريبية الأولى له منذ وصوله للمملكة العربية السعودية استعدادا لملاقاة الأخضر السعودي ضمن منافسات مرحلة الاياب من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر ٢٠٢٢، حيث احتضن ملعب النادي الأهلي في جدة التدريبات بقيادة الكرواتي برانكو، الذي ركز في الحصة الأولى على جانبين رئيسيين أولهما تدريبات الاستشفاء المكثفة لإزالة الإرهاق الذي صاحب مسيرة اللاعبين في منافسات الدوري المضغوط، قبل ان يتحول للجزء الثاني من التدريبات والخاص بعدد من الجمل التكتيكية التي يراها برانكو هامة جدا لمواجهة طموحات الأخضر السعودي في حسم نتيجة المباراة لمصلحته. الجدير بالذكر، أن المنتخب السعودي يحتل صدارة المجموعة الثانية برصيد (١٦) نقطة ويأمل في الاقتراب أكثر من المونديال عبر هذه المباراة ووصوله للنقطة (١٩) قبل ثلاث جولات من الختام ، بينما الأحمر العماني يأمل في الإبقاء على بصيص الأمل والتمسك به حتى الرمق الأخير، لذلك هي مباراة لا تقبل القسمة على اثنين بأي حال من الأحوال . ■ ■

بمجرد وصول بعثة منتخبنا مساء امس الاول لمدينة جدة، خضع افرادها لفحوصات فيروس كورونا (كوفيد ١٩) بمقر إقامة البعثة ، حيث ظهرت النتائج صباح امس بإصابة كل من عبدالعزيز الغيلاني وعصام الصبحي بالفيروس ما يعني عدم قدرتهم المشاركة في مباراة الخميس القادم أمام الاخضر السعودي، كما كشفت الفحوصات عن اصابة هاني القاسمي مصور البعثة بذات الفيروس .

فحوصات
انضم لبعثة منتخبنا أمس الاول كل من حارب السعدي وجمعة الحبسي (الخور القطري) وجميل اليحمدي (المرخية القطري) ، ومن المؤمل التحاق فايز الرشيدي وزاهر الاغبري (مس رافسنجان الايراني) وخالد الهاجري (المحرق البحريني) وصلاح اليحيائي (قطر القطري) في وقت متأخر من مساء أمس.
الجدير بالذكر، أن الجهاز الفني وضع برنامجا محددا لمشاركة كل لاعب في التدريبات تجهيزا للمباراة وفق رؤيته الفنية لمشاركات اللاعب مع ناديه .

بيان
من جانبه ، اصدر الاتحاد العماني لكرة القدم بيانا حول نتائج فحوصات كوفيد ١٩ بالنسبة لبعثة منتخبنا في السعودية جاء فيه : يود الاتحاد العماني لكرة القدم الإيضاح للجماهير العمانية، بأن بعثة المنتخب الوطني الأول المشارك في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم – قطر ٢٠٢٢ ، قد خضعت لفحص البلمرة PCR قبل التوجه إلى المملكة العربية السعودية – مدينة جدة ـ حيث أوضحت الفحوصات التي أجريت في سلطنة عمان سلامة أفراد البعثة من فيروس كورونا – كوفيد ١٩ . وبالنظر إلى سرعة تفشي المتحول الفيروسي “ أوميكرون “ فقد تم خلال الفحص الثاني الذي أجري في المملكة العربية السعودية، تسجيل ثلاث حالات إصابة ضمن البعثة، للاعبين عصام الصبحي و عبدالعزيز الغيلاني، بالإضافة إلى مصور المنتخب هاني القاسمي . لذا ، وحفاظا على سلامة اللاعبين وعملا بالإجراءات الملزمة التي وضعها كل من الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، فقد تم إخضاع المصابيين إلى الحجر الصحي، الأمر الذي سيحول دون مشاركتهما في المباراة . ونسأل الله السلامة والعافية لأفراد بعثة المنتخب الوطني، وأن يرفع الوباء عن البلاد والعباد، إنه على كل شيء قدير .

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap