الثلاثاء 17 مايو 2022 م - ١٥ شوال ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الغرفة تبحث تطوير العلاقات التجارية مع كولومبيا
الغرفة تبحث تطوير العلاقات التجارية مع كولومبيا

الغرفة تبحث تطوير العلاقات التجارية مع كولومبيا

مسقط ـ «الوطن»:
بحثت غرفة تجارة وصناعة عمان سبل تطوير العلاقات بين القطاع الخاص في كل من السلطنة وجمهورية كولومبيا والتي تتمثل في قطاعات مختلفة خاصة قطاع الزراعة والصناعات الغذائية والصناعات الزجاجية.
جاء ذلك خلال لقاء سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بسعادة السفيرة آنا مونيوز دي غابريا سفيرة جمهورية كولومبيا المعتمدة لدى السلطنة وبحضور عدد من أصحاب الأعمال العمانيين وذلك في المقر الرئيسي للغرفة.
وأكد سعادة المهندس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان على أن السلطنة تتطلع للاستفادة من الفرص الواعدة في جمهورية كولومبيا حيث إنها تعد أحد الاقتصادات الواعدة في قارة أميركا الجنوبية مبينا سعادته أن الموقع الجغرافي المتميز للسلطنة يستدعي استثماره ليكون مركزا لإعادة تصدير المنتجات والسلع من كولومبيا وقارة أميركا الجنوبية إلى العديد من الأسواق الناشئة انطلاقا من موقع القريب من هذه الأسواق والتي ترتبط مع السلطنة بخطوط بحرية مباشرة, وأيضا بيئة الأعمال والقوانين والتشريعات المحفزة للاستثمار الأجنبي خاصة في المناطق الحرة والصناعية والاقتصادية الخاصة.
كما عبر سعادته عن تطلعه إلى أن تكون كولومبيا بوابة لدخول المنتجات والاستثمارات العمانية إلى السوق الواعدة في قارة أميركا الجنوبية. تم خلال الاجتماع مناقشة عقد اجتماع افتراضي بين رجال الأعمال العمانيين. كما ناقش الجانبان توقيع مذكرة تفاهم في الفترة القريبة القادمة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap