الثلاثاء 17 مايو 2022 م - ١٥ شوال ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا الوطني يرفع جاهزيته باكتمال عناصره ويجري مرانه الأخير اليوم بملعب «الجوهرة»
منتخبنا الوطني يرفع جاهزيته باكتمال عناصره ويجري مرانه الأخير اليوم بملعب «الجوهرة»

منتخبنا الوطني يرفع جاهزيته باكتمال عناصره ويجري مرانه الأخير اليوم بملعب «الجوهرة»

■■ يؤدي المنتخب الوطني الأول اليوم الأربعاء مرانه الأخير على أرضية الملعب الرئيسي لاستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة” الذي سيحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع شقيقه السعودي في الجولة السابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم ـ قطر 2022. ■■

غدا.. المؤتمر الصحفي والاجتماع الفني
يعقد غدا الاجتماع الفني للمباراة، كما يعقد اليوم المؤتمر الصحفي لبرانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب الوطني ومدرب المنتخب السعودي للحديث عن الجوانب الفنية المتعلقة بالمباراة التي ستجمع المنتخبين بقاعة المؤتمرات بالمدينة الرياضية بجدة.

هنا جدة
-حرص مسؤولو الرياضة في السعودية على التواجد في تدريبات المنتخب السعودي التي أجريت على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة)، وحث اللاعبين على مضاعفة الجهد لتحقيق الفوز وتحقيق تطلعات جماهيرهم.
– قائمة المنتخب السعودي لمباراة منتخبنا ستشهد بعض الغيابات المؤثرة المتمثلة في قائد الفريق سلمان الفرج والنجم الموهوب عبدالرحمن غريب والحارس زيد البواردي؛ بسبب استمرار معاناتهم من الإصابة.
-أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، مهمة إدارة مباراة منتخبنا مع السعودية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، إلى طاقم تحكيم دولي بحريني.
ويتكون الطاقم التحكيمي من حكم الساحة الدولي المونديالي نواف شكرالله، والحكمين المساعدين الدوليين محمد جعفر وعبد الله صالح.
ويتولى مهمة الحكم الرابع العراقي مهند قاسم، بينما الإماراتي محمد عبد الله سيكون حكمًا للفيديو ومواطنه عمار الجنيبي حكمًا مساعدًا للفيديو، وسيكون

الكوري الجنوبي جونق مقيمًا للحكام
-أتاحت وزارة الرياضة السعودية تذاكر مباراة المنتخب السعودي وعُمان عبر منصة مكاني Makani.com.sa كما اعتادت في جميع مباريات المنتخب السعودية في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 والتي تقام على أرض السعودية.
ورفع المنتخب الوطنى أمس من وتيرة تحضيراته وجاهزيته لمباراة غد الخميس بعد اكتمال عناصره من خلال انضمام فايز الرشيدي وزاهر الأغبري اللذين وصلا إلى مدينة جدة يوم أمس. وركز المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش على ملامح التشكيلة الأساسية التي سيلعب بها وكذلك على الطريقة والأسلوب الذي سيلعب به المباراة ووضع أكثر من خيار فيما يخص غياب عصام الصبحي وجرب محسن الغساني وخالد الهاجري ومروان تعيب والمنذر العلوي وأعطى لكل منهم أدوارا محددة، لكنه لم يستقر بشكل تام على من سيبدأ المباراة، وكذلك الحال بالنسبة لغياب عبد العزيز الغيلاني ومنح أمجد الحارثي ومحمود المشيفري فرصة التنافس من أجل التثبيت في التشكيلة الأساسية التي سيعلن عنها المدرب قبل المباراة.

صلاح اليحيائي خارج القائمة
تأكد رسميا عدم مشاركة صلاح اليحيائي في مباراة السعودية حيث ما زال يعاني من تمزق من الدرجة الثانية على مستوى العضلة الخلفية، ويحتاج لفترة علاج وتأهيل لا تقل عن ثلاثة أسابيع، ويواصل علاجه في قطر، حيث فضل برانكو إيفانكوفيتش استكمال علاجه حتى يتمكن من اللحاق بمباراة المنتخب الوطني مع أستراليا. وبعد غياب اليحيائي والصبحي والغيلاني باتت قائمة المنتخب الوطني التي ستخوض مباراة الخميس تضم 23 لاعبا، في حراسة المرمى: فايز الرشيدي، أحمد الرواحي، إبراهيم المخيني. والدفاع: جمعة الحبسي، أمجد الحارثي، خالد البريكي، أحمد الكعبي، فهمي سعيد، محمود مبروك، أحمد الخميسي. وخط الوسط: أيمن البريكي، حارب السعدي، محسن جوهر، أرشد العلوي، جميل اليحمدي، عمر الفزاري، معتز صالح، عبد الله فواز، زاهر الأغبري. والهجوم: المنذر العلوي، محسن الغساني، خالد الهاجري، مروان تعيب.

المصابون بصحة جيدة
يخضع اللاعبان عصام الصبحي وعبد العزيز الغيلاني بالإضافة للمصور هاني القاسمي لرعاية طبية ومتابعة من الجهاز الطبي للمنتخب الوطني وهم في صحة جيدة ويخضعون لحجر صحي لمدة خمسة أيام بعد أن أظهرت الفحوصات إصابتهم بفيروس كورونا.
من جانب آخر أجرى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل اتصالا هاتفيا بمحسن بن حمد المسروري رئيس بعثة المنتخب الوطني المتواجدة حاليا في جدة للاطمئنان على سلامة بعثة المنتخب الوطني وأعرب المسحل عن تمنياته بالشفاء العاجل للثلاثي المصاب.

المنتخب السعودي
يغلق التدريبات ورينارد
يبحث عن البديل
أغلق المنتخب السعودي تدريباته أمام وسائل الإعلام منذ بدء معسكره في جدة استعدادا للقاء منتخبنا الوطني ومازال الفرنسي إيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الأول يبحث عن اختيار البديل الأنسب للقائد سلمان الفرج الذي سيغيب عن المباراة بداعي الإصابة واستدعي عبد الله الخيبري بديلا عنه. ويفاضل رينارد بين الثنائي علي الحسن والمنضم حديثا للقائمة وعبد الله الخيبري، للتواجد بجوار الثنائي عبد الإله المالكي ومحمد كنو، حيث يجيد الأول الأدوار الدفاعية بصورة أكبر مقابل النزعة الهجومية لمحمد كنو. وفي حال بحث رينارد عن تكثيف منطقة الوسط الهجومي، سيكتفى بالثنائي المالكي وكنو مع الزج بأحد الأسماء ذات الأدوار الهجومية الأكبر في المقدمة، خصوصا في ظل الرغبة الكبيرة بالخروج بنتيجة إيجابية من أمام عمان قبل السفر إلى اليابان وخوض المباراة التي ستتضح معها ملامح المتأهل عن هذه المجموعة بصورة كبيرة، خصوصا على صعيد المنتخب السعودي.
الجوهرة بنسبة

استيعابية 100٪
أعلنت وزارة الرياضة السعودية ضمن حملتها لدعم مسيرة المنتخب السعودي لكرة القدم في مشواره بالتصفيات الآسيوية، وبعد موافقة الجهات المسؤولة، حيث تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري وبشكل استثنائي إلى 100٪ في مواجهة منتخبنا الوطني، والحضور سيكون مقتصرا على المحصنين.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap