- جريدة الوطن - https://alwatan.com -

الأمين العام لجامعة الدول العربية يستعرض الواقع العربي والمتغيرات الدولية بكلية الدفاع الوطني

استقبله الأمين العام بوزارة الدفاع

مسقط ـ العمانية: استقبل معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الأمين العام بوزارة الدفاع أمس بمكتبه بمعسكر المرتفعة معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الذي يزور السلطنة حاليًّا.
وقد رحب معالي الدكتور الأمين العام بوزارة الدفاع بمعالي الضيف، وجرى خلال المقابلة تبادل وجهات النظر، ومناقشة العديد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.
كما استضافت كلية الدفاع الوطني الأمين العام لجامعة الدول العربية لإلقاء محاضرة بعنوان (المتغيرات الإقليمية والدولية وأثرها على العمل العربي المشترك) في إطار مقررات المنهاج العام لدورة الدفاع الوطني التاسعة.
وألقى معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية، محاضرته تطرق فيها إلى واقع تأثير النظام العربي الحالي على العمل العربي المشترك، ومدى تأثير المتغيرات والأحداث الإقليمية والدولية على مسيرة عمل جامعة الدول العربية، وأسس وركائز النجاح من وجهة نظر الأمين العام لجامعة الدول العربية، وتحديات العمل العربي المشترك.
وفي الختام قام معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية بالرد على استفسارات وأسئلة الحضور والمشاركين في الدورة التاسعة بالكلية.
حضر المحاضرة عدد من أصحاب السعادة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة، وهيئة التوجيه، والمشاركون في دورة الدفاع الوطني التاسعة.