مسقط - «الوطن» :
انهت القناة الرياضية في تلفزيون سلطنة عمان تصوير البرنامج الاسبوعي (هبة ريح)، والذي يقدمه رياض الفوري ويخرجه صالح المقيمي.
البرنامج الذي ستبث اولى حلقاته يوم الجمعة القادم عند الساعة الواحدة وأربعين دقيقة يحتوي العديد من الفقرات المثيرة والتي تبين طرق المغامرات التي يقوم بها الشباب العماني في رحلاتهم الاستكشافية.
و حول هذا البرنامج أكد سعيد تمان مدير القناة الرياضية ان الفكرة جاءت انطلاقا من دور القناة في دعم وتعزيز الرياضات البحرية والجبلية والصحراوية وتلبية لرغبة محبي وممارسي هذه الرياضات كان لابد من تخصيص مساحة برامجية ثابتة لهذا النوع من الرياضات اضافة الى ماتقوم به القناة من دعم اعلامي و تغطية واسعة ومستمرة لهذه الرياضات طيلة الموسم الرياضي .
وأشار تمان الى ان البرنامج في قالبه السريع والمشوق من المتوقع أن يحظى بمتابعة واهتمام محبي رياضة الاستكشاف والمغامرات هذا الى جانب إبراز الكثير من الاماكن والمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة واضافة قيمة أخرى للبرنامج وهي وضع السلطنة على خريطة السياحة الرياضية .
ومن جهته يرى مخرج العمل صالح المقيمي انه و في الكثير من الدول حول العالم يجب أن تقطع مسافات طويلة من أجل أن تجد منطقة تختلف جغرافيا عن المدينة، وربما يضطر البعض للسفر عبر القارات حتى يشاهد الفرق في التضاريس والطقس و هذا ما ينسحب على تضاريس سلطنة عمان فهناك أماكن كثيرة يمكن ان نسلط الضوء عليها من خلال السياحه الرياضية .
وأضاف المقيمي هنا في برنامج هبة ريح، نحاول أن نظهر للمشاهدة الكريم بأن هذه الرحلات الطويلة لاحاجة لها في عمان، حيث يوجد كل أنواع البيئات والتضاريس في مكان واحد. تستطيع مشاهدة الشروق في رأس الحد فجرا في بيئة بحرية، ثم تنتقل إلى أعلى قمة جبلية لتشاهد الغروب والنجوم في جبل شمس في نفس اليوم.