الخميس 7 يوليو 2022 م - ٨ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / المحليات / جامعة نزوى توقع مذكرة تفاهم فـي مجال البحث العلمي والابتكار وتبادل الخبرات مع الجامعة الألمانية الأردنية

جامعة نزوى توقع مذكرة تفاهم فـي مجال البحث العلمي والابتكار وتبادل الخبرات مع الجامعة الألمانية الأردنية

نزوى ـ «الوطن»:
وقَّعت جامعة نزوى ممثلة في مركز أبحاث العلوم الطبيعية والطبية مؤخرا مذكرة تفاهم مع الجامعة الألمانية الأردنية في مجال البحث العلمي والابتكار وتبادل الخبرات والكفاءات.
وقَّع المذكرة نيابة عن جامعة نزوى الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس الجامعة، وعن الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي رئيس الجامعة. وتضمنت مذكرة التفاهم تعزيز سبل التعاون البحثي في العديد من المجالات المشتركة، وتبادل الباحثين والاستفادة من قواعد البيانات والمعلومات بين الجامعتين. وسيحتضن النشاط البحثي، بحسب مذكرة التفاهم، مركز أبحاث العلوم الطبيعية والطبية بجامعة نزوى، الذي يرأسه الأستاذ الدكتور أحمد بن سليمان الحراصي ـ نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي والعلاقات الخارجية، فيما سيرأس الفريق البحثي الأستاذ الدكتور سامي الديب ـ مسؤول مختبرات الكيمياء التحليلية بالمركز الذي يضم عددا من أعضاء فريق البحث بالمركز، هم: الدكتور سليمان الهاشمي والدكتور أنيل فيلب والدكتور أجمل خان والدكتور سورابا بهاتي. وسيعمل الفريق البحثي المشترك على إجراء البحوث المشتركة وتنفيذ عدد من المشاريع التطبيقية لإنتاج أجهزة طبية خدماتية وتطويرها؛ بالتعاون مع المراكز البحثية المتخصصة على المستويين الإقليمي والعالمي. وقد أكد الأستاذ الدكتور أحمد الحراصي على أهمية هذه الشراكة مع الجامعة الألمانية الأردنية، التي كما ذكر أنها تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الجامعة لتعزيز مجالات البحث العملي والاستفادة من الخبرات والكفاءات الموجودة في العديد من الجامعات والمراكز البحثية الإقليمية والدولية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap