الإثنين 8 أغسطس 2022 م - ١٠ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / «نعم للإذاعة ثقة» .. السلطنة تحتفل مع العالم باليوم العالمي للإذاعة

«نعم للإذاعة ثقة» .. السلطنة تحتفل مع العالم باليوم العالمي للإذاعة

مسقط ــ العمانية: شاركت السلطنة دول العالم أمس، الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة، الذي يصادف الـ 13 من فبراير من كل عام، ويأتي هذا العام تحت عنوان (نعم للإذاعة ثقة).
وأعلنت الدول الأعضاء في اليونسكو في العام 2011 يوم 13 فبراير يومًا عالميًّا للإذاعة، وتم اعتماده من الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 2012، وبهذه المناسبة دعت اليونسكو المحطات الإذاعية في جميع أنحاء العالم للاحتفال بالنسخة الـ (11) لهذا الحدث وبمرور أكثر من قرن على تأسيس الإذاعة.
وفي هذا الشأن، جاء توجه اليونسكو من خلال موضوعات رئيسية ثلاثة، وهي: الثقة في الصحافة الإذاعية، المتمثلة في إنتاج محتوى مستقل عالي الجودة، وسهولة الوصول إلى الجمهور وضمان التنافسية من خلال استمرارية المحطات الإذاعية.
وتعمل الإذاعات الرسمية والخاصة في السلطنة الناطقة باللغة العربية وبغيرها، التي وصلت إلى أكثر من 15 إذاعة محلية ودولية على التوافق مع معطيات العصر من خلال طرح برامجها ورؤيتها وتحقيق أهدافها، فقد قطعت شوطًا كبيرًا في توثيق تواصلها بجمهورها المحلي والعربي، من خلال استغلالها كل ما تقدمه التقنية في مجال نقل الصوت وحديث الصورة.
كما واكبت الإذاعات في السلطنة جميع الأحداث والوقائع المحلية التي مكّنتها لتكون في مقدمة وسائل الإعلام المحلية، بالإضافة إلى مخاطبة كافة شرائح المجتمع وترجمة أهدافها ورؤاها.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap