الجمعة 1 يوليو 2022 م - ٢ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / «نحو حياة مشرقة» .. الجزء الثاني من «زوايا خفية» لرفيف الطائية
«نحو حياة مشرقة» .. الجزء الثاني من «زوايا خفية» لرفيف الطائية

«نحو حياة مشرقة» .. الجزء الثاني من «زوايا خفية» لرفيف الطائية

مسقط ـ العُمانية: صدر عن دار لبان للنشر للكاتبة رفيف بنت عبد الله الطائية الجزء الثاني من كتابها “زوايا خفية” مع عنوان “نحو حياة مشرقة” متضمنا مجموعة من مقالاتها التي نشرتها تحت هذا العنوان.
تأتي مقالات الكتاب تحت ثيمة ما يعرف بموضوعات التنمية البشرية، حيث الدعوة إلى السلام الداخلي والتفاؤل والتصالح مع الحياة من خلال فعل الخير، وفي مقدمة الكتاب تخاطب القارئ مباشرة “رسالة إليك” فتقول: “رسالة مني إلى أعماق وجدانك، لأصل إلى زاويتك الخفية المليئة بالأماني والآمال من أجل حياة مشرقة”.
وتضيف “في حياة كل منا زاوية خفية، تشرق منها رؤية شعاع الأمل، لتمضي الذات نحو حياة أفضل، مفعمة بالحيوية والبساطة والعفوية، ولكل منا نمط حياة مختلف وفكر مختلف، وكل ما علينا أن نتعايش مع جميع أنماط هندسة الحياة، ومع جميع أنماط الشخوص باختلاف ألوان قبعاتها بحب وسلام، وألفة وتسامح”.
وفي ختام الكتاب تخاطب قارئها بالقول: “أتمنى أن أكون أوصلت رؤيتي بشكلٍ واضح، وأتمنى أن أكون حلقت في سماء فكرك بحبٍّ وسلامٍ.. وأبحرت في نفسك وذاتك بمهارةٍ وإتقان؛ لإيصال خبرتي ورؤيتي في الحياة” مؤكدة أنه “في دورة الحياة الكثير من الحواجز والأسوار، والكثير من أمواج البحار التي تأخذنا معها كمدّ وجزر، تارة نحو الإخفاق وتارة نحو التوازن والهدوء إلى أن نعي أن تحقيق الأهداف والوصول لطريق النجاح يحتاج إلى الكثير من العناء والكثير من الجهد والمثابرة.. إلى أن تصل لزاويتك الخفية التي تشرق فيها شمس الأمل نحو النجاح في تحقيق الهدف، ونحو حياة مشرقة بالحب والسلام؛ لتصل ذاتك لمرحلة التوازن، ومن عتمة زاوية الظلام تشرق شمس الذات نحو حياة مشرقة بالأمان والسلام”.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap