الأحد 3 يوليو 2022 م - ٤ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / آراء / طائرتنا العربية
طائرتنا العربية

طائرتنا العربية

بدر الزدجالي:
تستعد أنديتنا للتواجد من جديد في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة المقررة في تونس عبر ممثلي السلطنة في هذا المحفل الرياضي العربي ناديي السيب والكامل والوافي في تجمع عربي جميل اعتاد الاتحاد العربي للكرة الطائرة على استمراريته طوال السنوات الماضية.
ممثلا السلطنة امام بطولة ليست بالسهلة وتحتاج الى العمل الكبير من أجل المنافسة حتى على أقل تقدير للوصول الى نصف النهائي من هذه المسابقة والتي يتواجد بها ابرز الاندية العربية وهي اندية لها حضور جيد في البطولة العربية وخاصة الافريقية وكذلك الخليجية.
السيب اعتاد المشاركة في هذه البطولة وليس بغريب عنها ويعلم مدى المنافسة القوية اما فريق الكامل والوافي الضيف الجديد لهذه البطولة يأمل ان يخرج من هذه المشاركة بنتائج جيدة رغم تواجد اسماء سبق وان شاركت أغلبها في منافسات البطولة العربية وهي أسماء في صفوف المنتخبات الوطنية.. ولربما السيب يكون الاكثر استعدادا لهذه المشاركة على عكس الكامل والوافي الذي اكتفى بالسفر قبل اربعة ايام من انطلاقة الحدث، بينما السيب يقيم حاليا معسكرا خارجيا بتونس ونجح في اولى التجارب من تحقيق نتيجة الفوز متمنين ان يخدم هذا المعسكر الفريق في تحقيق نتائج جيدة.
دائما ما نرى مشاركاتنا العربية هي فقط من أجل المشاركة ونخرج عن اطار المنافسة وذلك يعود الى غياب الرغبة الحقيقية للفوز لاسباب يعلمها المهتمون بهذه اللعبة، ونحتاج الى فك طلاسمها من أجل تحقيق الافضل للعبة ..ورغم انتشار اللعبة بالسلطنة وكذلك الشكل التنافسي الجميل لها في مختلف المسابقات الا ان التواجد في المنافسات الخارجية عادة ما يكون خجولة جدا.
ما نتمناه ان يتم إعادة الدراسة من جديد لمشاركات الاندية الخارجية في كرة الطائرة وان تشمل الدراسة العديد من النقاط التي تكفل الدخول في الاجواء التنافسية وان يكون الاتحاد طرفا بهذه الدراسة ووضع معايير وان يدعم الاتحاد الاندية بشكل اكبر من اجل تحقيق نتائج والذي بدوره سيعكس مدى الاهتمام الكبير للاتحاد بالاندية والطائرة العمانية.
هناك الكثير من وسائل الدعم التي يستطيع الاتحاد توفيرها في المشاركات الخارجية ليس فقط الدعم المالي فقط وانما هناك دعم لوجستي ومعنوي وكذلك الاستشارات في البحث عن افضل العناصر او من خلال تشكيل فريق منافس وغيرها من الطرق والسبل التي تؤدي إلى تحقيق النجاح.

من أسرة تحرير الوطن
Badar9898@gmail.com

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap