الإثنين 15 أغسطس 2022 م - ١٧ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الإعلان عن تفاصيل البطولة الوطنية السادسة للمناظرات
الإعلان عن تفاصيل البطولة الوطنية السادسة للمناظرات

الإعلان عن تفاصيل البطولة الوطنية السادسة للمناظرات

تغطية ـ زينب الزدجالية:
أزاحت وزارة الثقافة والرياضة والشباب بالتعاون مع مركز مناظرات عمان الستار عن تفاصيل البطولة الوطنية السادسة للمناظرات 2022، خلال مؤتمر صحفي عقد بالنادي الثقافي بالقرم بحضور العديد من المهتمين بهذه البطولة والجهات المنظمة لها من مختلف القطاعات والمؤسسات التعليمية والثقافية وستقام هذه النسخة في تصفياتها الأولية عن بعد.
وقال حمود بن سالم الجابري المدير العام المساعد للمديرية العامة للشباب بوزارة الثقافة والرياضة والشباب: هذه البطولة الوطنية تهدف إلى التعرف على أساليب ومهارات التفكير والإقناع وفنون الخطابة وإكساب الشباب العماني قيمة الحوار كقيمة إنسانية وحضارية وسلوكية، وإتاحة فرصة التعارف بين الشباب من مختلف المحافظات، مشيرًا إلى المراحل الزمنية للبطولة بما فيها التصفيات المؤهلة للمرحلة النهائية. وتطرق الجابري إلى إنجازات البطولة التي وصلت إلى 430 مستفيدًا في العام الماضي.
وأشار ناصر بن حميد الهنائي المدير التنفيذي لمركز مناظرات عمان خلال المؤتمر إلى أهمية هذه البطولة النوعية للشباب العُماني وما تناولته من قضايا مجتمعية رصينة، مشيرًا إلى التحديثات الخاصة بهذه النسخة، إضافة إلى المشاركات الخارجية المرتبطة بها من مخرجات شبابية وخضوعها إلى برامج تدريبية متخصصة.
وأضاف الهنائي: نشيد بدور المؤسسات التعليمية المشاركة في هذه البطولة الثقافية وتفاعلها الإيجابي في إثراء أهدافها والتفاعل الإيجابي في تصفياتها في الفترة الماضية والذي أثمر عن نجاحات واضحة للمشاركات السابقة.
من جانبه قدم شهاب بن حمد السالمي لمحة عامة عن المناظرة الوطنية، منطلقًا من المسمى الثقافي والممارسات المتعلقة بها، مرورًا ببلورة الرأي في إطار احترام الآخر، كما تعرض السالمي إلى الأرقام والإحصاءات الخاصة بالمسابقة في دوراتها السابقة مستندا إلى ما نسبته 91 في المائة من الملتحقين بها، الذين أكدوا على ضرورة تعلم مفاهيمها قبل الانخراط في الحياة العلمية.
وذكر السالمي مجالات البطولة لموسم 2022، التي تتواكب مع رؤية 2040 ومتطلبات المستقبل، وهي: الذكاء الصناعي والتقنية الاجتماعية والبيئي والصحي والتعليمي والثقافي ومجال الصناعة والتعدين، كما ذهب السالمي ليفند تفاصيل البرنامج التدريبي للمسابقة الذي يستهدف مدربي الفرق في المؤسسات التعليمية واللجان الشبابية والمحكمين والمتناظرين من كافة أنحاء السلطنة في أساسيات فن المناظرات والتحكيم.
وفي نهاية حديثه تطرق السالمي إلى مبادرة شغف المناظرة وهي مبادرة ينظمها مركز مناظرات عمان لأفضل مديرية تعليمية في التحضير للبطولة الوطنية السادسة للمناظرات.
وفي ختام المؤتمر الصحفي فتح باب النقاش أمام الحضور من أجل الحصول على أجوبة لاستفساراتهم المتعلقة بالمشاركات القادمة.

«تصوير ـ العمانية»

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap