الإثنين 15 أغسطس 2022 م - ١٧ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الإعلان عن تفاصيل «ستال للفنانين الواعدين»

الإعلان عن تفاصيل «ستال للفنانين الواعدين»

مسقط ـ العمانية: كشفت صالة ستال للفنون عن تفاصيل جائزة (ستال للفنانين الواعدين 2022)، التي عادة ما يتم الإعلان عنها كل عام وتصحبها الكثير من الأعمال التأهيلية الفنية في مجال الفن المفاهيمي للفنانين الشباب المشاركين في الجائزة. وتأهل للتنافس على هذه الجائزة عدد من الفنانين الشباب وهم بشاير البلوشية وكوثر الحارثية وإسراء البلوشية وحورية الحراصية وخديجة المعمرية وعمار الكيومي وعامر الخزيمي.
يقول الفنان العماني حسن مير، المشرف العام على الجائزة: سعداء جدا ونحن نمضي قدمًا بهذه الجائزة في دورتها السادسة لهذا العام 2022، فقد تميزت في دوراتها السابقة باستقطاب الفنان العُماني في مجال الفنون التشكيلية وأبدع في تقديم رؤاه ومحفزاته الفنية التي أصبحت لاحقا ضمن أطرا واقعية ملموسة، ويضيف مير: هناك عزم مستمر لدعم هذه الجائزة كونها شبابية من الدرجة الأولى، وأن صالة ستال للفنون ستكون إلى جانب هؤلاء الشباب المشاركين في المسابقة من خلال خبرات فنية وعالمية لا تقدر بثمن، وتعد جائزة (ستال للفنانين الواعدين 2022)، محطة فريدة لصناعة الفن منذ عام 2015، وهي الأولى من نوعها في السلطنة لدعم جيل جديد من الفنانين الصاعدين.
يُذكر أن المسابقة عبارة عن برنامج فني لمدة 3 أشهر يهدف إلى تنمية المهارات المهنية، والتنميط عبر الإنترنت، واستخدام تقنية الوسائط المتعددة من خلال عرض لأوسع الفنون المرئية.
تتكون لجنة الإشراف على الأعمال في المجال المفاهيمي من: الفنان العماني حسن مير ورقية مزار وفي الإشراف والتوجيه الدكتور فولوديميرا سوبوليفسكا.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap