الإثنين 15 أغسطس 2022 م - ١٧ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / «العمانية للفنون» تختتم مقابلاتها للمتدربين الجدد
«العمانية للفنون» تختتم مقابلاتها للمتدربين الجدد

«العمانية للفنون» تختتم مقابلاتها للمتدربين الجدد

مسقط ـ «الوطن»:
اختتمت أمس الجمعية العُمانية للفنون بوزارة الثقافة والرياضة والشباب مقابلات المتقدمين للدورة التدريبية الخامسة عشرة في أساسيات العزف على آلة العود والتي استمرت لمدة أربعة أيام، حيث بلغ عدد المتقدمين 100 متقدم من الذكور والإناث مقسمين إلى أربع مجموعات؛ كل مجموعة مكوَّنة من 25 شخصًا. ويتم تقييم المتقدمين عن طريق لجنة فنية مكوَّنة من خالد التويجري ويوسف الأزكي ويوسف اللويهي من الجمعية العُمانية للفنون، وحمود السناني من دائرة الموسيقى والفنون الشعبية. وتضمنت المقابلات عدة اختبارات منها اختبار الحس الإيقاعي والنغمي للمتقدم يقاس فيه مدى الروح الموسيقية لدى المتقدم.
وأشار يوسف اللويهي إلى أن هذه الدورة التدريبية تقام سنويًّا للمنتسبين الجدد من الأعضاء وتقدم لهم دورة تدريبية في أساسيات العزف على آلة العود والتي من خلالها يتعلم المشارك أسس ومبادئ العزف على آلة العود والطريقة الصحيحة في العزف وكيفية قراءة النوتة وغيرها من مبادئ العزف الصحيح على آلة العود. وكان عدد المتقدمين هذا العام 100 شخص من الجنسين، ونعده عددا جيدا وهذا دليل على وجود مواهب راغبة في تعلم آلة العود ومحبة لهذا المجال، ولمسنا خلال المقابلات وجود مواهب واعدة في آلة العود ومنها من لديه الرغبة على تعلم هذه الآلة الشرقية، وهناك من يمتلك الحس الفني مثل الغناء والعزف على آلات أخرى غير آلة العود، مضيفًا أن الجمعية العُمانية للفنون تسعى لاحتضان هذه المواهب وتقديم كل ما من شأنه تطوير مهاراتهم وتدريبهم على العزف على آلة العود وذلك لبناء عازفين جيدين ومجيدين في العزف على آلة العود والتمكن من تقديم العروض الموسيقية في الحفلات والمشاركات الفنية.
هذا وقد أعلنت الجمعية العمانية للفنون عن فتح باب التسجيل للراغبين بالتعلم على آلة العود لعام ٢٠٢٢م في يناير مطلع هذا العام وذلك استعدادًا لإقامة الدورة التدريبية الخامسة عشرة في أساسيات العزف على آلة العود، حيث يتم فرز المقبولين لهذه الدورة 50 مشاركًا من الجنسين، حيث ستبدأ الدورة التدريبية من تاريخ 15 مايو وتستمر لمدة ثلاثة أشهر حيث تختتم في 17 يوليو.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap