مسقط ـ «الوطن»:
اختار معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته السادسة والعشرين التي أختتمت أمس الأول، الشاعر والكاتب العماني سماء عيسى، الشخصية الثقافية للمعرض، تقديرا لمسيرته الأدبية واسهاماته الثقافية، ونشاطه الإبداعي، بجانب مركز ذاكرة عمان باعتباره المؤسسة الثقافية الرائدة في المعرض.
وفي الحفل الختامي للمعرض الذي أقيم في قاعة أحمد بن ماجد في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة نائب رئيس اللجنة الرئيسية لمعرض مسقط الدولي للكتاب، تم تكريم محافظة جنوب الشرقية ضيف شرف المعرض في دورته الـسادسة والعشرين والجهات والمؤسسات المشاركة والداعمة للمعرض.
بدوره كرم سعادة الدكتور محمد بن سعيد المعمري وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة المبادرات المجتمعية، منصة مناهل الفائزة في منافسات “هاكثون كتاب المستقبل” إضافة إلى تكريم صالون فاطمة العلياني، ومنصة FW، ونحن هنا، بجائزة المبادرات المجتمعية التقديرية نظير جهدهم المستدام.
كما تم تكريم نادي كلمة، واقرأ تبدأ، وأصدقاء الكتاب، وهات كتابك شوية، وقارئين، بجائزة المبادرات المجتمعية المجيدة لعام 2022م، وكرمت المكتبة الصوتية بجائزة المبادرات المجتمعية لأفضل الأفكار المجتمعية وتحويلها إلى مبادرة مستدامة.
وتضمن حفل ختام المعرض عرض فيلمين مرئيين الأول لمركز جليس للتواصل وتناول أبرز البيانات الإحصائية عن المعرض، والثاني بعنوان قصة المعرض لخص أحداث المعرض وفعالياته لهذا العام، وقصيدة شعرية لمحافظة جنوب الشرقية ضيف شرف المعرض ألقاها الشاعر نبهان بن مسعود السلطي. تجدر الإشارة أن الشاعر سماء عيسى، ولد في مسقط عام 1954م، وأكمل تعليمه في مملكة البحرين، ثم واصل دراسته الجامعية وتخرج من كلية التجارة في جامعة القاهرة عام 1974م، وقد عمل مدرسا بوزارة التربية التعليم لمدة عشرين عاما، وهو من أوائل من كتب قصيدة النثر في السلطنة، إذ كان يكتب منذ السبعينيات
وأصدر عددا من الدواوين الشعرية والسردية آخرها كان مجموعة “برق أزرق في سماء بعيدة” عن دار نثر للنشر في السلطنة، وتضمنت نصوصاً شعرية كتبها في الفترة بين 2019 و2021م، ومجموعة مسرحية بعنوان “زيارة ماما لوسي” عن دار الفراشة الكويتية.