مسقط ـ «الوطن»:
تشارك الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة” في فعاليات أسبوع عُمان للاستدامة الذي سيقام خلال الفترة من 13 إلى 17 مارس الجاري في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، حيث تهدف “بيئة” من المشاركة استعراض أبرز إنجازاتها التي تدعم توجه السلطنة نحو التنمية المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي، وتسليط الضوء على استراتيجيتها التي تواكب رؤية عُمان 2040 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
وقال الشيخ محمد بن سليمان الحارثي، نائب الرئيس التنفيذي للتطوير الاستراتيجي في شركة بيئة: تتمثل رؤيتنا الإستراتيجية في شركة “بيئة” في تنويع سبل إدارة النفايات، وتعزيز مفهوم الاقتصاد الدائري، إلى جانب حرصنا على بناء ثقافة الاستدامة البيئية في المجتمع. وتؤكد مشاركتنا في فعاليات وجوائز أسبوع عُمان للاستدامة على التزامنا بدعم الجهود المحلية والعالمية بما يحقق مستقبلًا اقتصاديًا أفضل ضمن بيئة مستدامة.
وأضاف: نسعى أيضًا من خلال تواجدنا في هذا الحدث وفعالياته المصاحبة، إلى استعراض الحلول والمشاريع المبتكرة التي أطلقناها خلال العام الماضي، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات المعنية، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي لدى الزائرين وأصحاب العلاقة حول التطوّر الذي يشهده القطاع.
كما تطمح “بيئة” من المشاركة إلى تعزيز مساهمتها في استدامة الموارد، وتشجيع استخراج المواد ذات القيمة الاقتصادية للانتفاع بها، من خلال اعتماد نموذج الاقتصاد الدائري لتعزيز القيمة المحلية المضافة.
وعلى هامش الفعالية، سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز أسبوع عُمان للاستدامة، التي تهدف إلى تسليط الضوء على إلتزام السلطنة بقيادة الاستدامة وزيادة الوعي بالقضايا المرتبطة بها، ودعم الشركات والمؤسسات في دمج الممارسات المسؤولة والمستدامة في استراتيجياتها، أما الهدف طويل المدى فهو التعرف على تأثير مؤسسة ما في مجالات الاستدامة وتشجيع التزامها بتحقيق الأهداف المنشودة.