صور من عبدالله باعلوي:
انطلقت بولاية صور موسم (صور الثقافي) في نسخته الأولى، الذي جاء بمبادرة من شباب الولاية وبدعم من الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) واشراف إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الشرقية.
جاءت فكرة الموسم بهدف تفعيل العناصر الثقافية التي تتميز وتتفرد بها ولاية صور بطابع شبابي مبتكر والتركيز على توفير مساحة خاصة للشباب لتطبيق مبادراتهم على أرض الواقع بطابعهم الخاص وجعل الموسم على خارطة البرامج الثقافية في الاعوام القادمة.
وأنطلق الموسم ب6 فعاليات مبتكره، حيث تتجول عربته في كل ارجاء الولاية لتتحول الى مسرح يتم تنفيذ جميع البرامج والفعاليات المستهدفة من خلاله، حيث بدأت فعاليتين الجمعة نفذت بحصن بلاد صور بعنوان لمحات صورية استهدفت 50 مصور من جميع أنحاء السلطنة، وركزت على العادات والتقاليد والحرف التي تتميز وتنفرد بها الولاية وتوثيق العادات التي اندثرت لتجمع وتوثق في أرشيف مصور للمكتبات ومن أمام سفينة فتح الخير العريقة، كما نفذت فرقة صور المسرحية اوبريت مسرحي بعنوان (سيرة عظيمة) حيث يحاكى الأوبريت سيرة أجداد عظماء مخروا عباب البحار لنسج تاريخ بحري عريق مستعرضا بعض القيم الإنسانية والقصص المعبرة.
وسيستمر موسم صور الثقافي في تقديم أنشطته وفعالياته التي ستختتم في 22 مارس بإقامة معرض افتراضي سيعرض خلاله الصور الناتجة من فعالية لمحات صورية في أماكن متنوعة في الولاية.
«تصوير : خالد العريمي»