يمثل الموقع الجغرافي لمحافظة مسندم بوجه عام ونيابة ليما بولاية خصب بوجه خاص أحد الميزات النسبية التي تتفرد بها المحافظة ما يتطلب تعظيم الاستفادة من هذا الموقع في الصيد البحري أو السياحة فضلا عن الجوانب التجارية.
وهذا الموقع المتميز في أقصى شمال السلطنة، والمطل على بحر عمان يتوسط ولايتي خصب ودبا ويرتبط البحر بالنيابة من ثلاث جهات ما يعزز الاقتصاد الأزرق كما أنها تعد بموقعها مصدر جذب للسياح بما تحتويه من مناظر وجماليات تُعدُّ فرصة لهواة الغوص لممارسة هوايتهم فضلا عن المواقع الأثرية بها.
كما يتعزز الموقع بالمشروعات التنموية في السلطنة بمختلف المجالات التعليمية والزراعية والاجتماعية وغيرها من المشروعات التي تتيح المزيد من فرص العمل وتدعم توجهات السلطنة نحو التنويع الاقتصادي خاصة وأن أنشطة مثل الزراعة والتجارة والحرف التقليدية تعد من الأنشطة الرئيسية لدى الأهالي هناك.
وتعظيما للاستفادة من هذه الميزة النسبية فإن نيابة ليما مثلها مثل باقي المناطق بمحافظة مسندم تعد مناطق عامرة بالفرص لإقامة المشاريع السياحية والترفيهية فضلا عن امكانية استثمار البيوت الاثرية التي تسمى (القنايف) وهي عبارة عن مساكن قديمة كان يسكنها أهالي النيابة في حقب ماضية قبل سبعينيات القرن الماضي.
المحرر