صور ـ من عبدالله باعلوي:
تصويرـ خالد العريمي:
احتضن حصن السنيسلة بولاية صور أمسية سينمائية شملت عرض أعمال سعودية و عمانية، تأتي ضمن فعاليات موسم صور بالتعاون مع الجمعية العمانية للسينما، بحضور سعادة يحيى بن سعيد آل داوود القحطاني الملحق الثقافي لسفارة المملكة العربية السعودية والدكتور حميد العامري رئيس الجمعية العمانية للسينما والمسرح والمهتمين بالمجال.
شهدت الفعالية تقديم 6 عروض سينمائية قصيرة تعكس التعاون المشترك والجهود المبذولة في مجال السينما بين البلدين الشقيقين، حيث تم عرض 3 اعمال سعودية روائية قصيرة حملت عناوين (قابر) للمخرج مفيد المهنا وهو يصور حياة شخص اسمه جابر يعيش وحيداً مع والده، ويعاني من صعوبة التأقلم مع أقرانه بسبب عمل والده الذي لا يناسبه، متطلعاً لحياة جديدة.
وفيلم (حوار وطني) للمخرج فيصل الحربي، ويتحدث عن امرأة تعدت سن الزواج ورجل يبحث عن زوجة لعل كل منهما يجد نصفه الاخر، يلتقيان وبدون أي حوار يشعر كل منهما انه وجد ما يبحث عنه ويلتقيان مرة أخرى وبدون حوار يوافق كل منهما على الارتباط بالآخر، لكن أحدهما يختفي في اليوم التالي. وفيلم (باركود) للمخرج محمد علي الغامدي، والذي يحكي قصة أب يقوم بتسليم صندوق به بضاعة تم تصميم مواصفاتها كما يطلبها الجمهور ثم سلم هذا الصندوق لشركة دعاية وإعلان على أمل الحصول على المال والشهرة حتى لو كان على حساب مبادئه .
فيما قدمت السلطنة 3 عروض وثائقية قصيرة حملت عناوين (نواخذة نهر الروفيجي) للمخرج أنور الرزيقي و(الذهب الأبيض) للمخرج حميد العامري وهو يتناول أحد المصادر الطبيعية المهمة التي تزخر بها الارض العمانية وذلك من خلال التعرف على مكان وجودها وأنواعها وقيمتها في المجتمع العماني والاقتصاد الوطني. وفيلم (القطعة المفقودة) للمخرج حسين البلوشي، وهو يحكي عن فقدان قطعة أثرية نادرة من حصن قديم في قرية ريفية في سلطنة عمان والاثر بفقدان هذه القطعة والدلالة الكبيرة التي تمثلها للحصن و القرية.