لندن ـ عواصم ـ وكالات: أعلنت خدمة الصحة العامة في بريطانيا (إن إتش إس) انه سيتم إعطاء جرعة رابعة من اللقاحات المضادة لكوفيد19 اعتبارا من اليوم الاثنين لملايين الأشخاص في بريطانيا، حيث ستعطى الجرعة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 75 عاما ولمن يعانون نقصا في المناعة ويبلغون من العمر 12 عاما وما فوق. وسيتمكن نحو خمسة ملايين شخص من تلقي الجرعة الرابعة، وسيُطلب من 600 ألف شخص أن يحددوا هذا الأسبوع موعدا لتلقي التطعيم، حسب (إن إتش إس).
وقد أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم وصل إلى 7ر469 مليون حالة حتى صباح الأحد، بينما تجاوز عدد اللقاحات التي جرى إعطاؤها 78ر10 مليار. فيما ارتفع إجمالي الوفيات إلى ستة ملايين و 74 ألف وفاة. كما ارتفع عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم إلى عشرة مليارات و 788 مليون جرعة. الى ذلك، ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بشكل طفيف مقارنة بالفترة نفسها من أمس الاول السبت، ليصل إلى 7ر79 مليون إصابة بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.
من جهتها ذكرت صحيفة مينج باو الناطقة باللغة الصينية التي تصدر في هونج كونج أنها قامت بتحليل بيانات من هيئة المستشفيات تضمنت 5167 حالة وفاة بفيروس كورونا، وكشفت أن معظم حالات الوفاة وقعت بين من لم يتلقوا اللقاح.